غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

رياضة

يورو 2024.. موعد مباراة البرتغال والتشيك والقنوات الناقلة لها 

تتجه الأنظار اليوم 18 يونيو /حزيران 2024  نحو ملعب ريد بول آرينا بألمانيا، حيث يسعى المشجعون لمشاهدة مباراة البرتغال والتشيك ضمن منافسات بطولة اليورو 2024. اللقاء الذي يعد بمثابة مواجهة قوية بين فريقين يتمتعان بتاريخ غني في كرة القدم الأوروبية، يعد بأن يكون مليئاً بالتشويق والإثارة.

تأتي هذه المباراة في دور المجموعات من البطولة، حيث كل نقطة تحمل أهمية قصوى في مسار الفريقين نحو التأهل للأدوار المقبلة. البرتغال، بقيادة نجومها العالميين، تسعى لتأكيد جدارتها والمضي قدماً نحو الحفاظ على مكانتها ضمن الفرق الأوروبية الكبرى، فيما يطمح الفريق التشيكي لإثبات قوته والتغلب على التحديات.

لتبدأ التساؤلات حول أين يمكن مشاهدة مباراة البرتغال والتشيك، وما تاريخ المواجهات بين هذين الفريقين، وما التشكيلة المحتملة لكل فريق في هذه المقابلة، والمعلق الكروي الذي سيستمتع بصوته مشاهدو هذه المباراة؟ 




تاريخ المواجهات بين البرتغال والتشيك 

تبرز المواجهة الرياضية بين البرتغال والتشيك في بطولة اليورو كحدث تنافسي يحمل ذكريات كروية ثرية وتحديات جديدة. تاريخياً، يمتلك المنتخب البرتغالي الغلبة في مواجهاته المباشرة ضد نظيره التشيكي، محققاً الفوز في آخر أربع مباريات من أصل خمس. 

<strong>تاريخ المواجهات بين البرتغال والتشيك – المصدر: Shutterstock </strong>” class=”wp-image-1222387 js-lazy-me” data-lazy-source=”https://arabicpost.net/wp-content/uploads/2024/06/shutterstock_2450684873.jpg”>								</figure><p>الفريقان التقيا في اليورو ثلاث مرات سابقاً؛ حيث سجل المنتخب التشيكي فوزه الوحيد في ربع نهائي يورو 1996 بنتيجة هدف نظيف، بينما عادت البرتغال لتأكيد تفوقها في يورو 2008 بالفوز 3-1 في دور المجموعات، واستمرت في حصد الانتصارات بفوزها في ربع نهائي يورو 2012.</p><p>وفي ظل هذا التاريخ المعقد، يسعى المنتخب التشيكي تحت قيادة مدربه إيفان هاسيك، إلى تحقيق نتيجة إيجابية قد تعيد تشكيل مسار الفريق في البطولة وتعزز فرصه في العبور إلى دور الـ16. الفريق يعتمد على أعمدة أساسية مثل توماس سوتشيك، قائد الفريق ونجم وست هام يونايتد، بجانب زميله فلاديمير سوفال.</p><p>ومع توجه الثنائي باتريك شيك وآدم هولسيك، اللذين احتفلا مؤخراً بالفوز بالدوري الألماني مع باير ليفركوزن، يأمل المنتخب التشيكي في تحقيق مفاجأة تليق بسمعة الفريق ومكانته في الكرة الأوروبية.</p><h2 class=مشاهدة مباراة البرتغال والتشيك والقنوات الناقلة لها 

في 18 يونيو/حزيران يترقب عشاق كرة القدم الأوروبية المواجهة المهمة بين البرتغال والتشيك ضمن منافسات بطولة أمم أوروبا 2024. ستُقام هذه المباراة في مدينة لايبزيغ بألمانيا، على أرض ملعب ريد بول آرينا الذي يتسع لنحو 44,345 متفرجاً، ومن المتوقع أن يمتلئ الملعب بالجماهير العاشقة لكرة القدم، الذين يتطلعون لمشاهدة مباراة البرتغال والتشيك وتشجيع منتخباتهم.

<strong>مشاهدة مباراة البرتغال والتشيك والقنوات الناقلة لها  – المصدر: Shutterstock </strong>” class=”wp-image-1222384 js-lazy-me” data-lazy-source=”https://arabicpost.net/wp-content/uploads/2024/06/shutterstock_2281724769.jpg”>								</figure><p>تنطلق هذه المباراة في توقيت مثالي للمشاهدين في الشرق الأوسط، حيث تبدأ في تمام الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، وفي الساعة 19:00 بتوقيت غرينتش. هذا التوقيت يجعل المباراة متاحة لمتابعة كبيرة من جانب الجمهور في هذه المناطق.</p><p>أما بالنسبة للبث التلفزيوني، فتحظى المباراة بتغطية حصرية من شبكة “بي إن سبورتس” القطرية، حيث ستُعرض على القنوات beIN Sports HD 1 Max وbeIN Sports FR HD 1. هذه القنوات معروفة بتغطيتها الشاملة والمتميزة لأهم الأحداث الرياضية، وسيحظى المشاهدون بتعليقات مميزة وتحليلات فنية عميقة تزيد من إثراء تجربة متابعة اللقاء.</p><p>كما يمكنهم الاستمتاع بمشاهدة المباراة عبر تطبيق TOD، وفي حالة كنت خارج منطقة الشرق الأوسط وترغب في الاستمتاع بمتابعة المباريات يمكن الاعتماد على Nord VPN لمشاهدة مباراة البرتغال والتشيك.</p><h2 class=تشكيلة منتخب البرتغال المتوقعة أمام التشيك

خلال المقابلة التي تجمع اليوم بين البرتغال والتشيك سيطل المنتخب البرتغالي على جمهوره بالتشكيلة التالية والتي يطمح من خلالها بالفوز في المباراة الأولى في دور المجموعات خلال اليورو 2024. 

<strong>تشكيلة منتخب البرتغال المتوقعة أمام التشيك – المصدر : shutterstock </strong>” class=”wp-image-1222383 js-lazy-me” data-lazy-source=”https://arabicpost.net/wp-content/uploads/2024/06/shutterstock_2325905863.jpg”>								</figure><ul><li><strong>الخطة:</strong><strong> </strong>4-3-3</li><li><strong>حارس المرمى:</strong> ديوغو كوستا.</li><li><strong>الدفاع:</strong> نونو مينديز وروبن دياز وبيبي بالإضافة إلى جواو كانسيلو.</li><li><strong>الوسط:</strong> جواو بالينيا وفيتينيا وبرونو فيرنانديز.</li><li><strong>الهجوم:</strong> رافايل لياو وكريستيانو رونالدو وبيرناردو سيلفا.</li></ul><h2 class=تشكيلة منتخب التشيك المتوقعة أمام البرتغال

أما بالنسبة لمنتخب التشيك فسيطل على جمهوره بهذه التشكيلة خلال مواجهته للمنتخب البرتغالي في دور المجموعات من يورو 2024.

<strong>منتخب التشيك لكرة القدم – المصدر: shutterstock </strong>” class=”wp-image-1222382 js-lazy-me” data-lazy-source=”https://arabicpost.net/wp-content/uploads/2024/06/shutterstock_2418218933.jpg”>								</figure><ul><li><strong>الخطة:</strong> 3-5-2 </li><li><strong>حارس المرمى:</strong> يندريك ستانيك.</li><li><strong>الدفاع:</strong> ليديسلاف كريتشي – روبين هراناتش – توماس هوليس.</li><li><strong>الوسط:</strong> ديفيد يوراسيك – أنطوان باراك – لوكاس بروفود – توماس سوتشيك – فلاديمير سوفال.</li><li><strong>الهجوم:</strong> باتريك تشيك – يان كوشتا.</li></ul><h2 class=تحكيم مباراة البرتغال والتشيك يورو 2024 

في المجموعة السادسة من بطولة أمم أوروبا 2024، ستكون مهمة إدارة المباراة بين البرتغال والتشيك بيد طاقم تحكيم إيطالي بقيادة الحكم المخضرم ماركو غويدا. غويدا، المعروف بخبرته الواسعة في مجال التحكيم، سيقود هذه المواجهة الكروية الهامة، مما يضمن تطبيق قواعد اللعبة بكل دقة وعدالة.

يُعاون غويدا في هذه المهمة كل من فيليبو ميلي وجيورجيو بيريتي، اللذين يتمتعان بسمعة طيبة في مساعدة الحكام الرئيسيين خلال المباريات. تجربتهم المشتركة وتناغمهم داخل الملعب يساهم بشكل كبير في اتخاذ القرارات الحاسمة والمحافظة على الروح الرياضية طوال التسعين دقيقة.

تأتي هذه التشكيلة التحكيمية ضمن استعدادات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لضمان تحقيق أعلى مستويات النزاهة والعدالة في مبارياته، وخاصة في بطولاته الكبرى مثل اليورو. 


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة