غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

لايف ستايل

تود السفر قريباً؟ إليك أبرز التطبيقات التي يجب تحميلها قبل التفكير في ذلك 

في عالم اليوم حيث تمتزج التكنولوجيا بكل جانب من جوانب حياتنا، أصبح السفر خارج حدود الوطن أمرًا يتطلب تحضيرات مسبقة لا تقتصر فقط على حزم الحقائب. الأدوات التكنولوجية، وبالأخص تطبيقات السفر المتاحة على الهواتف الذكية، باتت جزءًا لا يتجزأ من تجربة السفر، تمكننا من تنظيم الرحلات والتغلب على العقبات اللغوية والجغرافية بلمسة زر.

نستعرض من خلال هذا التقرير أهم التطبيقات التي ينبغي على كل مسافر تحميلها قبل الانطلاق في رحلته، من التخطيط للرحلة إلى التنقل داخل الوجهات الجديدة، تأتي تطبيقات مثل Google Maps و Uber  وغيرها من التطبيقات لتسهيل كل خطوة. بالإضافة إلى ما سبق، يوجد تطبيقات متخصصة تعالج معضلات معينة قد يواجهها المسافر. فعلى سبيل المثال، تطبيقات الترجمة مثل Google Translate أصبحت ضرورية لكسر حواجز اللغة، وتطبيقات العملات مثل XE Currency تساعد في التعامل مع تحويل الأموال. هذه التطبيقات، وغيرها، تجعل من الرحلات الدولية تجربة أقل تعقيدًا وأكثر إثراءً.


أفضل تطبيقات السفر والخرائط

توجد العديد من التطبيقات التي تساعد في معرفة الخرائط والمواقع بالإضافة إلى العديد من الخدمات من بينها المواصلات ومدة الرحلة وغيرها لعل من بينها:





  1. Google Maps

يُعد تطبيق Google Maps من أهم الأدوات التكنولوجية الضرورية لأي مسافر، حيث يقدم خدمات متعددة تساعد في تسهيل الرحلات وجعلها أكثر فعالية. يوفر هذا التطبيق خرائط دقيقة ومحدثة لمعظم مناطق العالم، مما يمكّن المستخدمين من التنقل بين الأماكن المختلفة بسهولة، سواء في المدن التي يزورونها لأول مرة أو حتى في أحيائهم الخاصة.

بالإضافة إلى ذلك، يتيح Google Maps خيارات متعددة للمواصلات مثل السير على الأقدام، القيادة، النقل العام، وحتى الرحلات بالدراجات، مع تقديم تقديرات دقيقة لأوقات الرحلات والطرق المختلفة. هذه الميزات تجعل من Google Maps مرشدًا لا غنى عنه يساعد الرحالة على استكشاف وجهاتهم بثقة وأمان.


  1. moovit app

يُعتبر تطبيق Moovit أداة حيوية للمسافرين الذين يعتمدون على وسائل النقل العام خلال رحلاتهم. يوفر Moovit معلومات شاملة ومحدثة عن خدمات النقل العام في أكثر من 3000 مدينة حول العالم، مما يجعله الرفيق المثالي للتنقل في المدن الجديدة بسهولة.

من خلال عرض جداول الحافلات والقطارات ومسارات المترو وغيرها، يساعد Moovit المستخدمين في التخطيط لرحلاتهم بكفاءة، مع تقديم توجيهات خطوة بخطوة للوصول إلى الوجهات المختارة.

التطبيق يتميز أيضًا بتقديم تنبيهات في الوقت الحقيقي عن التأخيرات أو التغييرات في مواعيد النقل العام، مما يمنح المستخدمين القدرة على التعامل بمرونة مع أي تعديلات أثناء الرحلة.

بالإضافة إلى ذلك، يقدم Moovit اقتراحات للمسارات الأمثل ويحسب الوقت المتوقع للوصول، وهذا يساهم في تقليل الوقت المهدر في الانتظار ويزيد من فعالية التنقل داخل المدينة. باختصار، يُعد Moovit أداة لا غنى عنها لأي مسافر يبحث عن تجربة سلسة وموثوقة باستخدام وسائل النقل العام.


تطبيق TripIt لتنظيم الرحلات

يُعتبر تطبيق TripIt من الأدوات الأساسية للمسافرين الذين يبحثون عن تنظيم سلس لرحلاتهم. هذا التطبيق الفريد يعمل كمنظم شخصي لجميع جوانب السفر، حيث يقوم بتجميع تفاصيل الرحلة من رسائل البريد الإلكتروني التي تحتوي على تأكيدات الحجز وينظمها في خط سير رحلة متكامل يمكن الوصول إليه بسهولة.

يوفر TripIt للمستخدمين معلومات مفصلة عن مواعيد الرحلات، الفنادق، النقل، والأنشطة المجدولة، كل ذلك ضمن تطبيق واحد. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين مشاركة خططهم مع الأصدقاء أو العائلة بسهولة، مما يجعل التنسيق خلال الرحلات الجماعية أمرًا بسيطًا. يُعد TripIt أداة لا غنى عنها لكل مسافر يسعى لتجربة سفر منظمة وخالية من الإجهاد.


حجز أرخص رحلات الطيران

قبل السفر يبحث المعظم على رحلات طيران داخلية أو خارجية بأرخص الأسعار الممكنة، تقدم هذه المواقع أفضل التذاكر بأسعار مختلفة من الأقل تكلفة إلى الأكثر تكلفة مع إظهار الفروقات بين التذاكر سواء في كمية المسموح بها في شنط السفر إلى ساعات السفر عبر الطائرة.


  • Skyscanner

يُعد تطبيق Skyscanner أداة مثالية للمسافرين الباحثين عن أفضل الصفقات على تذاكر الطيران، الفنادق، وتأجير السيارات. هذا التطبيق يوفر محرك بحث شامل يقوم بمسح آلاف الخيارات من مختلف شركات الطيران ومواقع السفر لعرض أفضل الأسعار المتاحة، مما يساعد المستخدمين في توفير الوقت والمال.

بفضل واجهته السهلة الاستخدام وميزة البحث المرنة، يمكن للمستخدمين تعديل تواريخ الرحلات أو الوجهات للحصول على العروض المثالية التي تناسب احتياجاتهم.


  • Grab

    :

تطبيق Grab هو منصة شاملة للنقل والخدمات الأخرى، ويعد الخيار المفضل للعديد من المسافرين في جنوب شرق آسيا. يقدم Grab مجموعة متنوعة من الخدمات التي تشمل النقل بالسيارة، خدمات توصيل الطعام، وحتى خدمات الدفع الإلكتروني، مما يجعله مركزًا متكاملًا لاحتياجات المستخدمين اليومية أثناء السفر.

على صعيد النقل، يتيح Grab للمستخدمين حجز رحلات سريعة وآمنة بأسعار معقولة. يمكن للمستخدمين اختيار من بين مختلف أنواع السيارات، سواء كانت سيارات اقتصادية أو خيارات أكثر فخامة. ومثل تطبيقات النقل الأخرى، يوفر Grab تقديرات لتكلفة الرحلة قبل الحجز، ويقدم معلومات مفصلة عن السائقين لضمان سلامة الركاب.

كما يعتبر Grab منصة مثالية للمسافرين الذين يرغبون في تجربة مأكولات محلية دون الحاجة لمغادرة مكان الإقامة، حيث يقدم خدمة توصيل الطعام من مجموعة واسعة من المطاعم في المنطقة. وللتسهيل على المستخدمين، يدعم التطبيق خدمات الدفع الإلكتروني، مما يجعل المعاملات المالية أكثر سلاسة وأمانًا. بكل هذه المزايا، يستمر Grab في تعزيز تجربة السفر للملايين من الناس في المنطقة.


حجز الفنادق وتطبيق Trivago

تطبيق Trivago يُعد من المنصات الرائدة في مجال البحث عن الفنادق ومقارنة أسعارها، مما يوفر للمسافرين أداة فعالة للعثور على أفضل العروض المتاحة للإقامة في مختلف أنحاء العالم. يقوم Trivago بجمع بيانات من مئات مواقع الحجز الإلكترونية ويعرضها في مكان واحد، مما يتيح للمستخدمين مقارنة الأسعار والخدمات بسهولة وسرعة.

التطبيق يتميز بواجهة مستخدم بديهية تسمح بتحديد تفضيلات البحث، مثل نوع الفندق، الموقع، والنطاق السعري، ويوفر نتائج تفصيلية تشمل تقييمات الفنادق والصور والمرافق المتوفرة. هذه الخصائص تساعد المسافرين في اتخاذ قرارات مستنيرة بناءً على احتياجاتهم وتفضيلاتهم الخاصة.

بالإضافة إلى ذلك، يقدم Trivago ميزات مثل التنبيهات السعرية، التي تمكن المستخدمين من تعيين تنبيهات للحصول على تحديثات حول تغيرات الأسعار في الفنادق المفضلة لديهم. هذا يضمن أن المسافرين يمكنهم حجز إقاماتهم بأفضل سعر ممكن، مما يجعل Trivago أداة لا غنى عنها للتخطيط للسفر بأكثر كفاءة واقتصاد.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة