غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

عشرات الشهداء في القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة.. والاحتلال يعلن مقتل قائد مظلّي بالقطاع

استشهد عشرات الفلسطينيين وأصيب آخرون جراء غارات جديدة للاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة، الأربعاء 20 ديسمبر/كانون الأول 2023، فيما واصلت المقاومة معاركها الشرسة ضد الاحتلال، الذي أعلن مقتل قائد مظلّي في جنوب القطاع.

وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” قالت إن عشرات المواطنين استشهدوا، بينما أصيب آخرون إثر قصف استهدف محيط المستشفى الميداني الأردني، بمدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة، حيث يتعمد الاحتلال ضرب المستشفيات في غزة.

كما استُشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين، ووقع عشرات الجرحى، جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي للنازحين بمدرسة المستقبل في حي الصبرة، شرق مدينة غزة، وهو الحي الذي تعرض لدمار كبير خلال الأيام الماضية نتيجة القصف المتواصل.




بينما حاصرت قوات الاحتلال مركز إسعاف جباليا في جباليا، الذي يؤوي 127 شخصاً بين مسعفين ونازحين، وقال مدير الصحة إن عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية على جباليا ارتفع إلى 46 شهيداً و110 مصابين، بينما لا يزال العشرات تحت الأنقاض.

فيما قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن طائرات الاحتلال قصفت مقر الجمعية وحي الأمل بخان يونس، ما أدى إلى إصابة 12 من طواقمها، بالإضافة إلى عدد من النازحين. كما قال الهلال الأحمر الفلسطيني إنه فقد الاتصال بمقر خدماته الرئيسي في خان يونس.

بينما استهدفت طائرات الاحتلال منزلاً قرب مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط القطاع، ما أدى إلى تدميره بالكامل، وارتقاء عدد من الشهداء، وإصابة آخرين بجروح، ولا يزال هناك مفقودون تحت الأنقاض.

من جهته، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، مقتل قائد مظلّي بمعارك جنوبي قطاع غزة. وقال في بيان إن “الرائد (احتياط) أوريل كوهين 33 عاماً، من لواء جفعاتي، قُتل في معركة بجنوبي قطاع غزة”. كما قال إن 29 جندياً أصيبوا في غزة خلال الـ24 ساعة الماضية.

فيما أشار جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى أنه بذلك يرتفع عدد الضباط والجنود القتلى منذ بداية الحرب، في 7 أكتوبر/تشرين الأول، إلى 466. ليرتفع بذلك عدد الضباط والجنود القتلى منذ بداية العملية البرية في قطاع غزة في 27 أكتوبر الماضي إلى 134.

بينما ارتفع عدد الشهداء منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى أكثر من 19650 شهيداً، بالإضافة إلى نحو 52600 جريح، والآلاف من المفقودين، في حصيلة غير نهائية.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة