غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

بوليتيكو: نتنياهو طلب عقد اجتماع مع ترامب خلال زيارته لواشنطن.. وهذا رد الرئيس الأمريكي السابق 

نتائج الثانوية العامة

طلب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عقد اجتماع مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أثناء زيارته إلى الولايات المتحدة هذا الأسبوع، بحسب ما نقلته صحيفة بوليتيكو عن مصادر مطلعة الإثنين 22 يوليو/تموز 2024.

ووفقاً للصحيفة، فإن فريقي نتنياهو وترامب التقيا في الأيام القليلة الماضية لبحث فكرة الاجتماع لكن ترامب لم يُوافق عليه بعد ولم يَرفض الفكرة بشكل قاطع.

يزور نتنياهو واشنطن هذا الأسبوع للقاء الرئيس جو بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس وأعضاء الكونغرس، حيث سيلقي نتنياهو خطابًا أمام الكونغرس الأربعاء.




وقال أحد الأشخاص إنه إذا عُقد اجتماع ترامب ونتنياهو، فمن المرجح أن يتم ذلك في وقت لاحق من الأسبوع، بعد تجمع ترامب في ولاية كارولينا الشمالية  الخميس.

ولم تستجب حملة ترامب والسفارة الإسرائيلية في واشنطن لطلبات التعليق على بوليتيكو.

وتأتي المحادثات في ظل قرار تاريخي اتخذه بايدن بالانسحاب من السباق، وفي الوقت الذي تكثف فيه هاريس حملتها الانتخابية للرئاسة.

ولا تزال هاريس في خضم تشكيل فريقها وبلورة مواقفها في السياسة الخارجية، بما في ذلك كيفية تقديم موقفها بشأن الحرب في غزة.

وفي خطاب عقب محاولة اغتيال ترامب، تعهد الرئيس الأمريكي الأسبق بإنهاء الحرب في غزة، قبل أن يضيف “من الأفضل أن يعود الإسرائيليون قبل أن أتولى منصبي وإلا سيتم دفع ثمن باهظ”.

ويعد ترامب من أشد المؤيدين لإسرائيل، واعترف رسميًا بالقدس عاصمة لها في عام 2017. وفي العام التالي نقل السفارة الأميركية إلى هناك، وفقًا للصحيفة.

لكن الخلاف بينه وبين نتنياهو بدأ في السنوات الأخيرة. فقد غضب ترامب من تصريحات نتنياهو التهنئة بعد فوز بايدن في عام 2020.

وأدان الرئيس السابق نتنياهو بسبب فشل الاستخبارات في البلاد في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي. كما هدد رئيس الوزراء بأنه إذا لم يتوصل إلى اتفاق لإعادة الرهائن إلى الوطن قريبًا، فلن تنظر إليه إدارة ترامب بعين الرضا.


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة