غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

“أأنت حمزة؟!”.. فيديو لسيدة لم تتعرف على نجلها بعد عامين من الاعتقال في سجون الاحتلال 

نتائج الثانوية العامة

أظهر فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، الخميس، 25 يوليو/ تموز 2024، سيدة فلسطينية لم تتعرف على نجلها بعد الإفراج عنه من السجون الإسرائيلية بسبب تغير ملامحه.

وفي الفيديو، يظهر الفلسطيني حمزة الصيفي وهو يحاول ضمّ والدته التي بدا عليها أنها لم تتعرف عليه، ثم تضمه وهي تقول: “أنت حمزة!”

بحسب نادي الأسير الفلسطيني، فإن الصيفي من مخيم الدهيشة بمحافظة بيت لحم (جنوب)، أفرج عنه الخميس من سجن النقب الإسرائيلي بعد عامين من الاعتقال الإداري (دون تهمة).




والاعتقال الإداري، قرار حبس بأمر عسكري إسرائيلي بزعم وجود تهديد أمني، ودون توجيه لائحة اتهام، ويمتد إلى 6 أشهر قابلة للتمديد.

وتُظهر صور الصيفي قبل وبعد الاعتقال تغيّراً كبيراً في ملامحه.

وأفرجت السلطات الإسرائيلية عن الصيفي عند حاجز الظاهرية بمحافظة الخليل جنوبي الضفة الغربية.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، صعّد الجيش الإسرائيلي ومستوطنون اعتداءاتهم في الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة، ما أدى إلى مقتل 589 فلسطينياً وإصابة 5 آلاف و400 واعتقال 9 آلاف و800، وفق جهات فلسطينية رسمية.

وتتزامن هذه الاعتداءات مع حرب تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على غزة أسفرت عن أكثر من 129 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فوراً، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة