غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

ترامب قبل يوم من لقاء مرتقب مع نتنياهو: يجب أن تنتهي الحرب على غزة بسرعة 

نتائج الثانوية العامة

دعا المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب قبل يوم واحد من اجتماعه المقرر مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى إنهاء الحرب على قطاع غزة، قائلاً إن على تل أبيب إدارة “علاقاتها العامة” بشكل أفضل.

وأضاف ترامب في حوار مع قناة “فوكس نيوز” الإخبارية الخميس 25 يوليو/ تموز 2024 أن على الحرب أن تنتهي بسرعة لأن إسرائيل ليست جيدة فيما يخص “العلاقات العامة”، والدعاية المترتبة على هذه الحرب تقضي على إسرائيل.

وكان ترامب أعلن أنه سيلتقي مع نتنياهو الجمعة، واعداً بجلب السلام والاستقرار لمنطقة الشرق الأوسط.




وقال ترامب عبر حسابه بمنصة “تروث” إنه سيلتقي نتنياهو في منتجعه في بالم بيتش بولاية فلوريدا، وأضاف “خلال فترتي الأولى، كان لدينا سلام واستقرار في المنطقة، حتى إننا وقعنا اتفاقيات أبراهام التاريخية، وسنحصل على ذلك مرة أخرى”.

ووصل نتنياهو في وقت سابق إلى الولايات المتحدة، وألقى الأربعاء خطاباً أمام الكونغرس، والتقى الخميس الرئيس جو بايدن في البيت الأبيض.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل بدعم أمريكي مطلق حرباً مدمرة على غزة أسفرت عن أكثر من 129 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فوراً، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة