غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

هجوم يستهدف السكك الحديدية بفرنسا قبل ساعات من انطلاق الأولمبياد.. تسبب بإلغاء عدد كبير من المسارات والرحلات

نتائج الثانوية العامة

تعرضت شركة السكك الحديدية الفرنسية لهجوم ضخم واسع النطاق يهدف إلى شل شبكتها للقطارات السريعة التي تشهد “ارتباكًا كبيرًا”، وفق ما أعلنت الشركة صباح الجمعة 26 يوليو/تموز 2024، وذلك قبل ساعات من بدء حفل افتتاح  الألعاب الأولمبية  في باريس.

وقالت شركة السكك الحديدية الفرنسية “إس إن سي إف”  في بيان  إن الشركة تعرضت ليل الخميس – الجمعة لهجوم ضخم واسع النطاق يهدف إلى شل شبكتها، لافتة إلى أنها ستحوّل مسار بعض القطارات إلى الخط التقليدي لكننا سنضطر إلى إلغاء عدد كبير من المسارات.

كما أشارت الشركة إلى أن هذا الوضع قد يستمر طوال عطلة نهاية الأسبوع على أقل تقدير إلى حين نتمكن من إجراء الإصلاحات، داعية الركاب إلى تأجيل رحلاتهم والابتعاد عن محطات القطارات.




وقالت أيضًا الشركة المشغلة للقطارات بدأت هجمات حرق متعمد لإلحاق الضرر بمرافقنا، لافتة إلى أن حركة المرور على الخطوط المتضررة تعطلت بشدة.

تعطل حركة قطارات يوروستار من بريطانيا إلى باريس

من جانبها  قالت شركة يوروستار إن خدماتها لتسيير القطارات بين لندن وباريس تعطلت بسبب أعمال التخريب في فرنسا، ما أسفر عن إلغاء عدة رحلات واستغراق أخرى وقتا أطول.

وأضافت الشركة في بيان بسبب أعمال تخريب منسقة في فرنسا تؤثر في الخط فائق السرعة بين باريس وليل، سيجري تحويل جميع القطارات فائقة السرعة المتوجهة إلى باريس والقادمة منها إلى الخط الكلاسيكي الجمعة 26 يوليو/تموز 2024. وسيطيل هذا زمن الرحلة بحوالي ساعة ونصف الساعة. وتابعت أُلغي عدة قطارات.


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة