غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

أمريكا تعلن تعرض قاعدة عين الأسد الجوية بالعراق لهجوم: صاروخ استهدفها دون أن يوقع إصابات

نتائج الثانوية العامة

كشفت القيادة المركزية الأمريكية في بيان، الخميس 21 ديسمبر/كانون الأول 2023، عن تعرض قاعدة عين الأسد الجوية في العراق إلى هجوم بصاروخ أُطلق الأربعاء، دون أن يوقع إصابات أو أضراراً.

وأضافت “حددت قوة المهام المشتركة- عملية العزم الصلب نقطة الانطلاق وسلمت معلومات الموقع إلى قوات الأمن العراقية التي انتقلت إليه للتحقيق”، مشيرة إلى أن قوات الأمن العراقية ضبطت شاحنة مسطحة معدلة لإطلاق ما يصل إلى خمسة صواريخ عيار 122 مليمتراً كانت موجودة في الموقع”.

وقبل أيام أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق أنها قصفت بطائرات مسيرة 3 قواعد عسكرية أمريكية شمال شرقي محافظة الحسكة السورية، وقالت “المقاومة الإسلامية في العراق” في بيان: “استمراراً بنهجنا في مقاومة قوات الاحتلال الأمريكي في العراق والمنطقة، ورداً على مجازر الاحتلال الإسرائيلي بحق أهلنا في غزة، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق بالطائرات المسيرة قاعدة المالكية شمال شرقي محافظة الحسكة السورية”.

كما أعلنت المقاومة الإسلامية في وقت لاحق مهاجمة قاعدتين للاحتلال الأمريكي في حقلي العمر وكونيكو بالعمق السوري بالطائرات المسيّرة، قائلة في بيانها إنها حقّقت إصابات مباشرة.

أمريكا تعلن تعرض قاعدة عين الأسد الجوية بالعراق لهجوم: صاروخ استهدفها دون أن يوقع إصابات

وفي 19 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، نشر التلفزيون الحكومي الإيراني تقريراً مفاده: إذا لم تتوقف الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة فقد تتعرض لهجوم من قبل حلفائها في المنطقة، الذين تسميهم طهران “قوات المقاومة”.

وظهر في الفيديو الإخباري أن إسرائيل ستتعرض لهجمات متزامنة بالصواريخ والطائرات المسيرة على يد حزب الله من الشمال، والميليشيات في العراق وسوريا من الشرق، ومن قبل الحوثيين في اليمن.

ودعت إيران مرات عدة وعلى أعلى المستويات إلى وقف الهجمات الإسرائيلية على غزة.

وقال المرشد الإيراني آية الله علي خامنئي، في خطاب ألقاه في 17 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إن “قوات المقاومة” ستتحرك إذا استمرت الهجمات الإسرائيلية.

يأتي هذا في وقت احتدمت فيه الاشتباكات بين مقاتلي الفصائل الفلسطينية المسلحة وقوات الجيش الإسرائيلي في محاور القتال، الأربعاء، في اليوم الـ75 من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وسط قصف عنيف نفذته مقاتلات حربية وآليات مدفعية ضرب المناطق الشمالية والوسطى والجنوبية من القطاع، مخلفاً قتلى وجرحى.

نتيجة لذلك ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 20 ألف شهيد، فحسب المكتب الإعلامي الحكومي في غزة فإن عدد ضحايا قصف الاحتلال لغزة بلغ 20 ألف شهيد، منهم 8 آلاف طفل و6200 امرأة، في حين ارتفع عدد الجرحى إلى 52 ألفاً و600 جريح.


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة