غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

إصابة مدير “صحة غزة” واستشهاد ابنته في قصف استهدف منزل شقيقته، والاحتلال يحول مستشفى العودة

نتائج الثانوية العامة

أصيب مساء الخميس 21 ديسمبر/كانون الأول 2023، مدير عام وزارة الصحة في قطاع غزة منير البرش، وعدد كبير من أفراد عائلته، فيما استشهدت ابنته جراء قصف الاحتلال منزل شقيقته في مدينة جباليا. 

كما أعلن مصدر طبي فلسطيني، مقتل مدير شرطة مركز خان يونس جنوبي قطاع غزة مهدي العقاد، في غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً شرق المدينة ليل الخميس.

وقال المصدر في المستشفى الأوروبي (رفض الكشف عن هويته) بمدينة خان يونس للأناضول: “استشهاد المقدم مهدي العقاد، مدير شرطة خان يونس البلد، في غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلاً يعود لعائلة العقاد”. 

وأضاف: “تم انتشال 6 أشخاص ما بين شهيد وجريح، وما زال هناك نحو 5 أشخاص تحت الأنقاض”.

ويواصل الجيش الإسرائيلي شن غاراته العنيفة على مناطق مختلفة من قطاع غزة، من بينها المناطق الجنوبية، التي يدعي دائماً أنها “آمنة”.

وتسفر هذه الغارات، بحسب إفادة مصادر طبية، عن سقوط قتلى وجرحى، فضلاً عن وجود أعداد من المفقودين تحت الأنقاض، والذين يتعذر انتشالهم بسبب نقص المعدات والأدوات اللازمة.

قنص بمستشفى العودة 

فيما أعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة أن الجيش الإسرائيلي قنص إحدى العاملات بمستشفى العودة المحاصر منذ عدة أيام شمال قطاع غزة، وتسبب بمقتلها.

وأضافت الوزارة في بيان مقتضب عبر منصة “تليغرام: “قنص وقتل إحدى العاملات في مستشفى العودة المحاصر شمال غزة”.

وأوضحت أن المحاصرين داخل المستشفى “في حالة رعب واعتقال وتعذيب”، لافتة إلى أنهم يعيشون دون “ماء أو طعام أو دواء”.

والأربعاء، قالت الوزارة إن الجيش الإسرائيلي حوّل مستشفى “العودة” إلى “ثكنة عسكرية”، يحتجز بداخله عشرات من كوادره الطبية والمرضى والنازحين.

وقال متحدث الوزارة أشرف القدرة، في بيان آنذاك، إن “قوات الاحتلال تحول مستشفى العودة إلى ثكنة عسكرية، وتحتجز بداخله 240 شخصاً، منهم 80 من الكادر الطبي و40 مريضاً و120 نازحاً، بلا ماء ولا طعام ولا دواء، كما منعت الحركة بين الأقسام”.

ويشن الجيش الإسرائيلي، وفق مؤسسات صحية وحقوقية، حملة إسرائيلية شرسة وممنهجة ضد مستشفيات غزة والقطاع الطبي بكامله، لا سيما في الشمال، ما جعل مئات الآلاف من الجرحى والحوامل والأطفال والمرضى المزمنين، بلا خدمات صحية.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، خلّفت حتى الأربعاء، 20 ألف شهيد فلسطيني و52 ألفاً و600 جريح، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقاً لسلطات القطاع والأمم المتحدة.


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة