غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

ربطت بين عيد ميلاد بوتين و”طوفان الأقصى”! مرشحة للرئاسة الأمريكية تثير سخرية بحديثها عن مؤامرة روسية

نتائج الثانوية العامة

خرجت المرشحة الجمهورية للرئاسة الأمريكية، نيكي هايلي، الخميس 21 ديسمبر/كانون الأول 2023، بتصريحات غريبة أثارت بها حالة من السخرية على مواقع التواصل؛ بعد أن زعمت فيها أن حركة حماس هاجمت الاحتلال في 7 أكتوبر/تشرين الأول، وهو نفس يوم عيد ميلاد بوتين، مضيفة أن المخابرات الروسية هي من ساعدت المقاومة على شن عملية طوفان الأقصى. 

وأضافت المسؤولة الأمريكية في الفيديو: “7 أكتوبر هو عيد ميلاد بوتين والآن أسعد شخص في العالم هو بوتين.. لماذا لأن أمريكا والغرب أبعدوا أعينهم عن أوكرانيا وانشغلوا بإسرائيل”.

ثم تابعت متسائلة: “هل اتصل بوتين بنتنياهو؟! لا لم يفعل لمدة 10 أيام، بل اتصل بحماس وذهبوا إليه وقالوا إنهم أصدقاء”، مضيفة أن المخابرات الروسية هي من دعمت المقاومة لشن عملية طوفان الأقصى. 

وأثارت تصريحات نيكي جدلاً وسخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي الذي اعتبر رواده الربط بين “حماس” وبوتين أمراً غير منطقي وينطوي تحت “نظرية المؤامرة”، إذ علَّق الكاتب غلين ديسن على الفيديو قائلاً: “قد أصبح عدم الكفاءة والغباء تهديداً وجودياً.. نيكي هالي مقتنعة بأن روسيا كانت وراء الهجوم الذي وقع في 7 أكتوبر، لأنه عيد ميلاد بوتين… نظريات المؤامرة السخيفة مقبولة إذا جاءت من النخب”.

فيما كتب المغرِّد إيان تعليقاً على الفيديو: “نيكي هالي تريد حرباً مع روسيا وتُلقي باللوم على بوتين في هجوم حماس 7 أكتوبر/تشرين الأول؛ لأنه وُلد أيضاً في نفس اليوم.. وهذا جنون محض”.

أما المغرِّد شاي فعلق ساخراً: “تعتقد نيكي هيلي، المرشحة الرئاسية الأمريكية، أن فلاديمير بوتين طلب من حماس مهاجمة إسرائيل في السابع من أكتوبر؛ لأنه كان عيد ميلاده، هل هذه المرأة الغبية هي أفضل ما يمكن أن تقدمه الولايات المتحدة لشعبها؟”.

ويُشار إلى أنه منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، خلّفت حتى صباح الجمعة “20 ألفاً و57 شهيداً و53 ألفاً و320 جريحاً معظمهم أطفال ونساء”، ودماراً هائلاً في البنية التحتية، وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقاً للسلطات في القطاع والأمم المتحدة.

ورداً على “اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي اليومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته”، شنَّت حركة “حماس” في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي هجوم “طوفان الأقصى” ضد قواعد عسكرية ومستوطنات إسرائيلية في محيط غزة.

ربطت بين عيد ميلاد بوتين و”طوفان الأقصى”! مرشحة للرئاسة الأمريكية تثير سخرية بحديثها عن مؤامرة روسية

وقُتل نحو 1200 إسرائيلي وأسرت “حماس” نحو 240 بادلت 110 منهم مع إسرائيل التي تحتجز في سجونها أكثر من 7800 فلسطيني، وذلك خلال هدنة إنسانية استمرت 7 أيام انتهت 1 ديسمبر/كانون الأول الجاري بوساطة قطرية مصرية أمريكية.


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة