غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

“إيه بي سي”: وزارة العدل الأمريكية فحصت 1800 تقرير عن تهديدات داخلية على صلة بالحرب في غزة

نتائج الثانوية العامة

فحص مكتب التحقيقات الفيدرالي “إف بي آي” التابع لوزارة العدل الأمريكية، أكثر من 1800 تقرير عن تهديدات داخلية على صلة بالحرب في غزة، وفق ما ذكرته شبكة “إيه بي سي” الأمريكية، لافتة إلى أن لدى المكتب أكثر من 100 تحقيق مفتوح مرتبط، بطريقة أو بأخرى بهذه الحرب.

ونقلت الشبكة عن نائبة المدعي العام ليزا موناكو، التابعة لوزارة العدل الأمريكية، أن أكبر المخاوف هو “شن هجمات دون سابق إنذار، من ذئاب منفردة ومجموعات صغيرة متطرفة”، مشيرة إلى أن هناك ارتفاعاً في القضايا المرفوعة بسبب تهديدات تستهدف مسؤولين سياسيين وحكوميين.

وأوضحت موناكو أنه رغم “حل التهديدات أو النصائح التي تلقاها مكتب التحقيقات الفيدرالي دون وقوع أي حادث”، فإن الحجم الهائل للتهديدات أو النصائح التي تلقاها مكتب التحقيقات الفيدرالي تسبب في “كثير من الضغط” على سلطات إنفاذ القانون بالولايات المتحدة، حيث يطارد العملاء والمدعون العامون الخيوط المحتملة في جميع أنحاء البلاد، بالتعاون مع الشركاء الولائيين والمحليين.

كما لفتت موناكو أيضاً إلى أن وزارة العدل شهدت ارتفاعاً في التهديدات التي تستهدف المسؤولين السياسيين والحكوميين.

وفي هذا الأسبوع وحده، أشارت إلى القضايا المرفوعة ضد أفراد متهمين بتهديد قاضي المحكمة العليا الأمريكية، وعملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي وثلاثة مرشحين للرئاسة.

تزايد التعاطف مع غزة

وشهدت المدن في جميع أنحاء الولايات المتحدة مئات الاحتجاجات منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس، لكن التظاهرات المؤيدة لفلسطين زادت وتيرتها عقب العدوان المستمر على القطاع، وفقاً لمُتتبِّع من مشروع بيانات موقع النزاعات المسلحة وأحداثها.

“إيه بي سي”: وزارة العدل الأمريكية فحصت 1800 تقرير عن تهديدات داخلية على صلة بالحرب في غزة

موقع Axios الأمريكي قال الأحد 10 ديسمبر/كانون الأول 2023، إنه عقب عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر/تشرين الأول، نُظِّمَت معظم المظاهرات في الولايات المتحدة تضامناً مع إسرائيل. وفي غضون أسبوع، ومع بدء الرد العسكري الإسرائيلي، بدأت الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين تفوق عدد الاحتجاجات المؤيدة لإسرائيل، وفقاً لبيانات موقع النزاعات المسلحة.

ومع ذلك، فإنَّ ما يقرب من نصف الاحتجاجات المؤيدة لإسرائيل بجميع أنحاء العالم المُدرَجة في مُتتبِّع مشروع بيانات مواقع النزاعات المسلحة وأحداثها، حدثت في الولايات المتحدة، وهو عدد أكثر بكثير من أية دولة أخرى.


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة