غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

حماس توجه رسالة للإسرائيليين: حين يتوقف العدوان يعود أسراكم أحياء.. القرار لكم

نتائج الثانوية العامة

وجهت حركة “حماس” الأربعاء 4 سبتمبر/أيلول 2024، رسالة إلى الإسرائيليين أبلغتهم فيها بأن أسراهم لن يعودوا أحياءً من قطاع غزة إلا في حال توقف العدوان الذي يصر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على استمراره، وخاطبتهم قائلةً: “القرار لكم”.

جاء ذلك في بيان مقتضب تضمّنته في مقطع مصوّر، حرصت فيه على إبراز مشاهد حيّة تؤكد موقفها وتحذر من تبعات التعنت بمواصلة الحرب على من تبقى لديها من أسرى إسرائيليين.


رسالة حماس للإسرائيليين

وقالت حماس: “يتوقف العدوان، يعود الأسرى أحياء”، وأرفقتها بمشهد من تبادل عشرات الأسرى بين الجانبين، جرى بموجب هدنة سبق وتوصلت إليها مع إسرائيل استمرت أسبوعا حتى نهاية نوفمبر/تشرين الثاني 2023.

وأضافت في رسالتها: “إذا استمر العدوان، سيبقى مصيرهم مجهولاً”، وأرفقت هذه العبارة مع رسم دلالي تظهر فيه 6 علامات “X” باللون الأحمر، في إشارة إلى الأسرى الستة الذين أعلن الجيش الإسرائيلي الأحد استعادة جثثهم من غزة، ما أثار موجة غضب عارمة داخل إسرائيل.

ماذا يعني اختيار السنوار لقيادة حركة حماس؟

كما حذرت حماس من أن “كل يوم يستمر فيه نتنياهو بالحكم، قد يعني تابوتا جديدًا”، وتعني بذلك مقتل من تبقى من الأسرى لديها تباعًا بسبب تعنته وعرقلته التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار وتبادل أسرى.

وختمت “حماس” بيانها مخاطبة الإسرائيليين بالقول: “القرار لكم”.

حماس توجه رسالة لإسرائيليين

ومطلع سبتمبر/أيلول الجاري أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عثوره على 6 جثث لأسرى داخل نفق بمدينة رفح جنوب القطاع، قالت حركة حماس إنهم قتلوا بنيران إسرائيلية.

وإثر ذلك، صعّدت عائلات الأسرى الإسرائيليين في القطاع حراكها في الشارع، وأغلقوا مع آلاف المتظاهرين الأربعاء، طريقا بمدينة تل أبيب (وسط) للضغط على حكومة نتنياهو لإبرام اتفاق تبادل أسرى مع فصائل فلسطينية.

ونقلت القناة 12 العبرية الخاصة، عن المحتجين قولهم في بيان: “تم دفن 6 من إخوتنا وأخواتنا بعد أن نجوا من 11 شهرا من الأسر، ولكنهم لم ينجوا من الحكومة الدموية”، متهمين نتنياهو بالمسؤولية عن مقتلهم بسبب تعنته وعرقلته التوصل لاتفاق.

ويحتجز الاحتلال في سجونها ما لا يقل عن 9 آلاف و500 أسير فلسطيني، وتقدر وجود 101 أسير في غزة، بينما أعلنت حركة حماس مقتل عشرات من الأسرى في غارات إسرائيلية عشوائية.


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة