غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

“القسام” تعلن مقتل وإصابة جنود إسرائيليين.. تخوض معارك ضارية مع الاحتلال في جباليا شمال القطاع

نتائج الثانوية العامة

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، السبت 23 ديسمبر/كانون 2023، عن استهدافها جنود الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في جباليا، شمال قطاع غزة، وسط اشتباكات عنيفة مازالت متواصلة.

وأفادت مصادر محلية بأن اشتباكات عنيفة مازالت مستمرة بين المقاومة وقوات الاحتلال في جباليا، شمال قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام في بيان إن مقاتليها يخوضون اشتباكات مسلحة ضارية، منذ أمس الجمعة 22 ديسمبر/كانون الأول، مع قوات الاحتلال المتوغلة في منطقة جباليا البلد شمال القطاع.

وأضافت: “مجاهدونا استخدموا عبوات العمل الفدائي وقذائف “الياسين 105” المضادة للدروع وقذائف “TBG” المضادة للأفراد والتحصينات، وأوقعوا عدداً كبيراً من الجنود بين قتيل وجريح”، مؤكدة أن الاشتباكات مازالت مستمرة.

وذكرت مصادر محلية أن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تُواصل قصفها للأطراف الشرقية لجباليا، شمال القطاع.

ومنذ أسابيع تتوغل القوات البرية الإسرائيلية شمالي قطاع غزة، وفي المناطق الشرقية جنوبي القطاع، حيث تندلع بشكل مستمر اشتباكات ضارية مع “المقاومين” الفلسطينيين.

“القسام” تعلن مقتل وإصابة جنود إسرائيليين..  تخوض معارك ضارية مع الاحتلال في جباليا شمال القطاع

وفي آخر معطيات لوزارة الصحة الفلسطينية حول أعداد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، أفادت بأن حصيلة العدوان ارتفعت إلى 20.057 شهيداً و53.320 إصابة، منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

إصابة المئات من جنود الاحتلال منذ بدء العملية البرية بغزة

وقال الجيش الإسرائيلي، الجمعة 22 ديسمبر/كانون الأول 2023، إن 784 جندياً وضابطاً أصيبوا منذ بدء الحرب البرية بقطاع غزة، في 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بينما قتل 139 ضابطاً وجندياً في الفترة ذاتها.

وبحسب المعطيات المنشورة على الموقع الإلكتروني للجيش، فإن من بين الجرحى 179 إصاباتهم خطيرة، و302 متوسطة، و303 طفيفة. كما لفت الموقع إلى مقتل 139 ضابطاً وجندياً منذ بداية الحرب البرية.

وأشار إلى أنه بالإجمال ومنذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول، قُتل 471 ضابطاً وجندياً.

كما ذكر أنه منذ بداية الحرب أصيب 1952 ضابطاً وجندياً إسرائيلياً، مشيراً إلى أن من بينهم 311 إصاباتهم خطيرة، و548 متوسطة، و1093 طفيفة.​​​​​​​


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة