غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

طالبوا بوقف العدوان على غزة.. فعاليات واحتجاجات في دول أوروبية تضامناً مع فلسطين

نتائج الثانوية العامة

شارك عدد من المتضامنين، السبت 23 ديسمبر/كانون الأول 2023، في وقفات احتجاجية في دول أوروبية، نصرةً لفلسطين، مطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي عن قطاع غزة.

ونشر المركز الأوروبى الفلسطيني للإعلام (EPAL)، وقفاتٍ احتجاجية في السويد والدنمارك والنرويج وألمانيا تضامناً مع الفلسطينيين، وقطاع غزة، الذي يتعرض لعدوان متواصل من 78 يوماً.

وشارك المئات من المتضامنين في اعتصام احتجاجي أمام البرلمان النرويجي في أوسلو، وطالبوا بوقف الحرب على غزة.

كما نظَّم متضامنون وقفةً احتجاجية داخل محطة القطارات في مدينة أودنسي الدنماركية نصرةً لفلسطين، رفعوا خلالها العلم الفلسطيني، ومظاهرة احتجاجية أخرى في العاصمة كوبنهاغن، بتنظيم جمعيات دنماركية وبالتعاون مع الجمعيات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية.

وشهدت العاصمة الألمانية برلين احتجاجاً، تضامناً ونصرةً لغزة، وقام المنظمون بوضع صور للأطفال الذين استشهدوا جراء العدوان الإسرائيلي على شجرة عيد ميلاد، بالإضافة إلى عرض صور لعدد من الشهداء.

وفي السويد، شارك عدد من المتضامنين في وقفة احتجاجية في محطة القطارات في مدينة مالمو، طالبوا فيها بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، كما شهدت مدينة فكيخو فعالية أخرى نصرة لفلسطين.

تحضيرات لمظاهرة عالمية كبرى لدعم غزة

أطلق تحالف التضامن مع فلسطين في المملكة المتحدة دعوة لمظاهرة عالمية كبرى، في 13 يناير/كانون الثاني 2024، دعماً لقطاع غزة، الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي متواصل.

وأكد التحالف الداعي لهذا اليوم العالمي من أجل غزة، أنه يعمل في كافة أنحاء العالم لحشد الملايين للنزول إلى الشوارع، للمطالبة بوقف العدوان على القطاع المحاصر.

وأشار إلى أن حركة التضامن تعمل في كافة أنحاء العالم على حشد ملايين الأشخاص للنزول إلى الشوارع، للمطالبة بوقف دائم لإطلاق النار، مضيفاً: “نحن بحاجة إلى تكثيف هذا الضغط من خلال تنسيق الإجراءات في جميع أنحاء العالم”.

وختم بيانه بالقول: “دعونا نسِر معاً في البلدات والمدن في جميع أنحاء العالم، في اليوم العالمي لغزة، في 13 يناير/كانون الثاني 2024”.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، يشنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، أسفرت عن 20 ألفاً و57 شهيداً فلسطينياً، و53 ألفاً و320 جريحاً، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية، وكارثةً إنسانيةً غير مسبوقة، وفقاً لسلطات القطاع والأمم المتحدة.​​​​​​


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة