غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

من بينهم 171 رضيعاً وُلدوا وقُتلوا خلال الحرب.. “صحة غزة” تنشر قائمة بأسماء شهداء “الإبادة الجماعية”

نتائج الثانوية العامة

نشرت وزارة الصحة في قطاع غزة، الاثنين 16 سبتمبر/أيلول 2024، قائمة بأسماء الفلسطينيين الذين قُتلوا خلال حرب الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وتضمنت القائمة أسماء 34 ألفا و344 فلسطينيا قُتلوا خلال الحرب، من ضمنهم 11 ألفا و983 طفلاً أقل من 18 عامًا.

ومن ضمن هؤلاء الأطفال، وثقت الوزارة أسماء نحو 710 أطفال قتلوا وهم أقل من عام. كما وثقت الوزارة في القائمة أسماء ألفين و734 فلسطينيا بعمر أكثر من 60 عاما.

والأحد، قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، في بيان، إن عدد قتلى ومفقودي الحرب وصل إلى 51 ألفا و206 فلسطينيين، من ضمنهم 16 ألفا و795 من الأطفال و171 رضيعاً ولدوا وقتلوا خلال الحرب، و710 قتلوا وعمرهم أقل من عام.

كما رصد المكتب الحكومي وفاة نحو 36 فلسطينيا نتيجة المجاعة من إجمالي عدد القتلى. فيما وصل عدد القتلى من النساء خلال حرب الإبادة، بحسب المكتب الحكومي، إلى 11 ألفا و378 سيدةً.

ووفق المكتب، فإن عدد المصابين جراء الحرب بلغ نحو 95 ألفا و337 فلسطينيًا.

وبحسب المكتب الإعلامي الحكومي فإن الاختلاف في الأرقام بينه وبين وزارة الصحة، يعود إلى أن الأولى تعتمد الأرقام وفقاً للبروتوكول المعمول به بحسب منظمة الصحة العالمية، والقائم على اعتماد أعداد القتلى الذين يصلون إلى المستشفيات ويدخلون إلى عملية الفحص الطبي ويتم التأكد من موتهم وتسليم جثامينهم إلى ذويهم.

بينما تشمل أرقام المكتب الإعلامي الحكومي أعداد وزارة الصحة إضافة إلى الذين قتلوا ولم تصل جثامينهم للمستشفيات وما زالت تحت الأنقاض والركام، بحسب المكتب.

وبدعم أمريكي مطلق، تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 136 ألف قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورًا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة