غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

“الحوثي” تبث مشاهد لإطلاق الصاروخ الذي ضرب وسط إسرائيل.. زينت رأسه بألوان العلم الفلسطيني

نتائج الثانوية العامة

بثت جماعة الحوثي اليمنية، الاثنين 16 سبتمبر/أيلول 2024، مشاهد قالت إنها لصاروخ باليستي فرط صوتي يحمل اسم “فلسطين 2″، سبق أن استهدف وسط إسرائيل الأحد 15 سبتمبر/أيلول الجاري، ولم تتمكن دفاعات الجيش الإسرائيلي من اعتراضه.

جاء ذلك وفق مشاهد بثتها قناة المسيرة التابعة للحوثيين، وحساب “الإعلام الحربي” للجماعة عبر منصة إكس، حيث أظهرت المشاهد لحظة تجهيز الصاروخ الباليستي الجديد قبل إطلاقه.

زينت الجماعة رأس الصاروخ بألوان العلم الفلسطيني، إضافة إلى الأبيض والأسود لوني الوشاح الفلسطيني، حيث “استهدف الصاروخ هدفًا عسكريًا في يافا المحتلة”.

مميزات الصاروخ

وبث الإعلام الحوثي مشاهد قال إنها لـ “(صاروخ فلسطين 2)، له مدى 2150 كيلو متر، ويعمل بالوقود الصلب على مرحلتين، ويتميز بتقنية التخفي (عن الرادارات)”.

وأضاف أن هذا الصاروخ “يمتلك قدرة عالية على المناورة لتجاوز أحدث منظومات الدفاعات الجوية بما فيها القبة الحديدية”.

والأحد، تعرضت إسرائيل لهجوم بصاروخ باليستي أُطلق من اليمن وسقط في منطقة مفتوحة قرب مطار بن غوريون بتل أبيب، رغم محاولة المنظومات الدفاعية اعتراضه، بحسب الجيش ووسائل إعلام عبرية.

وأعلنت جماعة “الحوثي”، مسؤوليتها عن الهجوم، وقالت إنها قصفت هدفًا عسكريًا في مدينة يافا وسط إسرائيل، بصاروخ باليستي فرط صوتي وبلغ مسافة تقدر بـ2040 كيلو مترًا.

و”تضامنًا مع غزة” التي تواجه حربًا إسرائيلية مدمرة منذ 7 أكتوبر، بدأت جماعة الحوثي بإطلاق صواريخ صوب إسرائيل في 19 أكتوبر، لترهن في وقت لاحق وقف عملياتها بوقف العدوان على غزة، كما بدأت باستهداف سفن شحن مرتبطة بإسرائيل في البحرين الأحمر والعربي.

وخلفت الحرب أكثر من 136 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة