غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

الاحتلال يعترف بمقتل 5 جنود في معارك بغزة.. أقر بإصابة 44 عسكرياً آخرين خلال يوم واحد

نتائج الثانوية العامة

أعلن الجيش الإسرائيلي، السبت 23 ديسمبر/كانون الأول 2023، مقتل 5 من جنوده في معارك غزة، مشيراً إلى إصابة 44 عسكرياً آخرين في الساعات الـ24 الأخيرة بالقطاع، بينهم 10 إصاباتهم خطيرة.

وبحسب بيان لجيش الاحتلال، أصيب 189 ضابطاً وجندياً بجروح خطيرة في العمليات البرية، و310 بجروح متوسطة، و327 بجروح طفيفة.

 خسائر فادحة بصفوف الاحتلال

يأتي ذلك بينما أكدت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في وقت سابقٍ السبت، أنها قتلت اليوم عدداً كبيراً من جنود الاحتلال في كمائن عدة بالقطاع.

“القسام” قالت في بيان على تليغرام، إن عناصرها “تمكنوا من استهداف جنديين صهيونيين بقذيفة RPG في مدينة خان يونس جنوبي القطاع، أدت إلى مقتلهما على الفور وتحولهما إلى أشلاء”.

كما ذكرت في بيان آخر، أن عناصرها “تمكنوا من استدراج 5 جنود صهاينة من وحدة يهلوم، داخل أحد الأنفاق القسامية شرق خان يونس، وبمجرد دخولهم للنفق تم تفجيره والقضاء عليهم من نقطة صفر”.

الاحتلال يعترف بمقتل 5 جنود في معارك بغزة.. أقر بإصابة 44 عسكرياً آخرين خلال يوم واحد

وفي بيان ثالث قالت “القسام”، إن عناصرها “تمكنوا من إيقاع 4 جيبات (عربات) لقيادة العدو، في كمين محكم بمنطقة جحر الديك، وسط قطاع غزة”.

في السياق ذاته، أوضحت أن عناصرها “قاموا بتفجير حقل مركب من العبوات المضادة للأفراد والدروع بهم، ما أدى إلى سحق القوة ومقتل جميع أفرادها”.

وأردفت: “كما تم تدمير دبابة صهيونية هرعت إلى المكان بقذيفة الياسين 105، واستهداف قوات النجدة والإخلاء بمنطقة العملية بمنظومة الصواريخ رجوم وقذائف الهاون من العيار الثقيل، وشوهدت طائرات وسيارات الإسعاف الصهيونية تنقل القتلى من المكان”.

كما أعلنت كتائب القسام، في بيان رابع، “تدمير ناقلة جند صهيونية بقذيفة الياسين 105، شمال مدينة خان يونس، واشتعال النيران فيها”.

ترجيح مقتل 5 أسرى إسرائيليين

يأتي ذلك، فيما أعلن الناطق باسم كتائب القسام “أبو عبيدة”، فقد الاتصال بالمجموعة المسؤولة عن 5 أسرى إسرائيليين نتيجة قصف للاحتلال، مرجحاً مقتلهم جميعاً.

الاحتلال يعترف بمقتل 5 جنود في معارك بغزة.. أقر بإصابة 44 عسكرياً آخرين خلال يوم واحد

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، خلّفت حتى صباح الجمعة “20 ألفاً و57 شهيداً و53 ألفاً و320 جريحاً، معظمهم أطفال ونساء”، ودماراً هائلاً في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقاً لسلطات القطاع والأمم المتحدة.


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة