غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

فيديو جديد لـ”القسام” يوثق لاشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في غزة.. مشاهد لاستهدافات وعمليات قنص

عرضت قناة “الجزيرة” الفضائية مساء الأحد 24 ديسمبر/كانون الأول 2023، مقاطع فيديو قالت إنها حصلت عليها لـ”كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس توثق فيها اشتباكات ضارية دارت بينها وبين جنود الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة خلال الساعات القليلة الماضية.

حيث عرضت “القسام” مشاهد لاستهداف مجاهديها لجنود من جيش الاحتلال في محاور شمال قطاع غزة، وأظهر الفيديو عمليات استهداف جنود الاحتلال في محاور القتال المختلفة بقطاع غزة، باستخدام القناصة أو العبوات المضادة للتحصينات والأفراد، كذلك تناول الفيديو عدداً من المعدات التي تمكن عناصر المقاومة من الاستيلاء عليها من جنود الاحتلال.

سبق أن نشر الإعلام الحربي التابع لفصائل سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، الأحد، مشاهد مصورة لطائرة استطلاع مسيرة إسرائيلية تمكنت من إسقاطها وسط قطاع غزة.




وكانت سرايا القدس قالت إنها أسقطت طائرة الصهيونية من طراز (Skylark-1) بدون طيار كانت تحلق في سماء المنطقة الوسطى وأخرجتها من الخدمة.

في سياق متصل، فقد سبق أن أعلنت “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، الأحد، مقتل وإصابة عدد من الجنود الإسرائيليين شمال ووسط قطاع غزة. 

وقالت الكتائب، في بيانات متفرقة على منصة تليغرام، إن عناصرها “تمكنوا بقذيفة TBG مضادة للتحصينات من استهداف قوة صهيونية خاصة مكونة من 10 جنود، تحصنوا داخل مبنى في منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة”.

وأوضحت أن جنود الاحتلال الإسرائيلي سقطوا “بين قتيل وجريح”. وفي بيان آخر، قالت “القسام” إن مسلحيها “تمكنوا من قنص 3 جنود صهاينة أحدهم برتبة رائد في حي القصاصيب بمخيم جباليا شمال قطاع غزة”.

وفي بيان ثالث، قالت الكتائب إن مقاتليها “تمكنوا من تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة صهيونية راجلة متوغلة في منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة”. وأضافت: “أكد مجاهدونا مقتل 6 جنود صهاينة وإصابة آخرين”، دون مزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق الأحد، قالت “القسام”، في بيان، إن مقاتليها “استهدفوا دبابة ميركافا صهيونية بقذيفة (الياسين 105) في حي القصاصيب بمخيم جباليا شمال قطاع غزة”. وفي بيان آخر، أفادت بأنها “استهدفت دبابتي ميركافا صهيونيتين بقذائف (الياسين 105) على مشارف منطقة جباليا البلد شمال القطاع”.

وحتى الساعة 14:53 (ت.غ) لم يصدر أي تعليق فوري من الجيش الإسرائيلي بشأن بيانات “القسام”.

ويأتي ذلك في ظل تواصل الغارات الجوية والقصف المدفعي الإسرائيلي المكثف على منطقة جباليا، بحسب شهود عيان للأناضول.

واستهدف القصف المدفعي المناطق الشرقية والغربية لبلدة جباليا، فيما أغارت مقاتلات إسرائيلية على منازل في منطقة جباليا البلد؛ ما أسفر عن جرحى ودمار مادي كبير، وفقاً للشهود.

ومنذ أسابيع، تتواصل اشتباكات ضارية بين فصائل المقاومة الفلسطينية والجيش الإسرائيلي في شمالي القطاع، وخاصة مخيم جباليا ومنطقة جباليا البلد.

وخلال الـ24 ساعة الأخيرة حتى ظهر الأحد، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 14 ضابطاً وجندياً. وحسب موقع الجيش، ارتفعت حصيلة قتلاه منذ بدء العملية العسكرية البرية في قطاع غزة، يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى 153، بينما ارتفعت الحصيلة الكلية منذ بداية الحرب إلى 486.

يذكر أنه ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، خلّفت حتى الأحد 20 ألفاً و424 قتيلاً، و54 ألفاً و36 جريحاً، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقاً لسلطات القطاع والأمم المتحدة.​​​​​​​​​​​​​​


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة