غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

ليلة دامية أخرى في غزة.. الاحتلال نفّذ 50 غارة على مخيمات بالقطاع خلفت أكثر من 100 شهيد

نتائج الثانوية العامة

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح الإثنين 25 ديسمبر/كانون الأول 2023، استهداف المدنيين في قطاع غزة، وأوقع مزيداً من الشهداء والجرحى؛ حيث نفذ الاحتلال 50 غارة متتالية على مخيمات وسط القطاع، فيما أعلن سقوط المزيد من الجنود القتلى خلال مواجهات ضارية مع المقاومة الفلسطينية.

وسائل إعلام فلسطينية قالت إن قوات الاحتلال الإسرائيلي نفذت أكثر من 50 غارة متتالية، بينها مجموعة من الأحزمة النارية العنيفة، على مخيمات النصيرات والبريج والمغازي، هذا الأخير شهد مجزرة بعد قصف الاحتلال لمربع سكني؛ ما تسبب في استشهاد نحو 80 فلسطينياً أغلبهم من النساء والأطفال.

كما أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن أكثر من 100 شهيد وصلوا في الساعات الأولى من يوم الإثنين إلى مستشفى شهداء الأقصى، إضافة إلى مئات الإصابات، جراء قصف الاحتلال العشوائي على مخيمات النصيرات والمغازي والبريج، وسط قطاع غزة. 

في وقت سابق، الأحد، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، مقتل 70 فلسطينياً إثر قصف إسرائيلي على مخيم المغازي وسط القطاع، وفق ما جاء في بيان لمتحدث وزارة الصحة أشرف القدرة على منصة تليغرام، قال فيه: “ارتفاع عدد ضحايا مجزرة مخيم المغازي إلى 70 شهيداً”.

كما ذكر القدرة في بيان آخر أن “ما يحدث في مخيم المغازي هو إبادة جماعية لمربع سكني مكتظ يتجمع فيه عدد من العائلات من أماكن مختلفة”.

من جانبه، تحدث المكتب الإعلامي الحكومي بغزة في بيان، عن “عشرات الإصابات في المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال (الإسرائيلي) في مخيم المغازي، حيث قصف 4 منازل مأهولة”.

بينما قال الدفاع المدني في غزة إنه تمكن من انتشال 8 شهداء و14 مصاباً حتى اللحظة، في مخيم البريج وسط قطاع غزة، نتيجة للقصف المدفعي الإسرائيلي المتواصل.

فيما قالت تقارير إعلامية محلية أيضاً إن 23 فلسطينياً استشهدوا في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في منطقة معن شرقي خان يونس. 

بينما قالت وكالة رويترز إن الضربات الإسرائيلية بدأت قبل منتصف ليل الأحد بساعات، واستمرت حتى يوم عيد الميلاد، الإثنين. ونقلت عن سكان محليين ووسائل إعلام فلسطينية قولهم إن الاحتلال الإسرائيلي كثف القصف الجوي والبري على البريج في وسط قطاع غزة.

من جهة أخرى، قالت وسائل إعلام فلسطينية إن المقاومة الفلسطينية، وعلى رأسها كتائب القسام، تتصدى لمحاولات قوات الاحتلال الإسرائيلي التوغل شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

تزامناً مع المواجهات، أقرّ جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح الإثنين، بمقتل جنديين في معارك بشمال قطاع غزة الليلة الماضية، مشيراً إلى مقتل 489 جندياً وضابطاً منذ بداية الحرب، بينهم 162 قتلوا منذ بدء العملية البرية في القطاع.


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة