غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

“اقتل.. هذا ما تريد أن تفعله”! إسرائيلية تهاجم جندياً من لواء غولاني وتتهمه بقتل الأسرى في غزة

نتائج الثانوية العامة

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر سيدة إسرائيلية في تل أبيب، تهاجم جندياً من لواء غولاني، متهمة إياه بقتل الأبرياء والمحتجزين الإسرائيليين الثلاثة في داخل قطاع غزة خلال عملية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، وفق ما ذكرته صحيفة Maariv الإسرائيلية، الأحد 24 ديسمبر/كانون الأول 2023.

إذ أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة 15 ديسمبر/كانون الأول، أن قواته قتلت “خطأً” 3 من المحتجزين لدى حركة حماس، في أثناء المعارك بمنطقة الشجاعية. وقال إن قوة تابعة له “أطلقت النار بالخطأ على رهائن إسرائيليين على أنهم يشكلون تهديداً، ما أدى إلى مقتلهم”.

وفق ما جاء في تقرير الصحيفة الإسرائيلية، يُسمع صوت المرأة وهي تقول لجندي لواء غولاني: “والداك فشلا في تربيتك. نعرف جيداً من تسبب في كل هذا. ما الغولاني؟ كم قتل من الأبرياء؟ المختطفين الثلاثة؟!”.

أضافت: “جئنا إلى هنا وأقمنا هذه الدولة كي تقتلوا، صحيح؟ تقتلون وتقتلون وتقتلون وتقتلون، هذا ما تريد أن تفعله، أليس كذلك؟ اذهب إلى الجحيم! دمرتم البلاد”. ويُسمع المقاتل وهو يجيبها: “غولاني دمر البلاد؟ ألا تخجلين من نفسك؟ نحن جنود الغولاني، ضحينا بأرواحنا من أجل المختطفين”.

بعد ساعات قليلة، تعقَّب عمرام السيدة التي تدعى حجيت نركيس، وواجهها بالجندي رافائيل الذي قال لها: “شعرت بغصة بعد ما قلتِه، كان معنى كلامك أنني قتلت الأسرى الثلاثة الأبرياء، وأفلتُّ من العقاب! وأنا شاهدت صديقي وهو يُدفن”.

كان رد نركيس، التي لم تستطع خفض صوتها، غاضباً وصرخت: “إلى متى سنفقد الأصدقاء ونفقد الناس؟! علينا أن نتوقف ونسأل أنفسنا يا رافائيل”. وأشار عمرام إلى أن السيدة قالت أيضاً: “لديّ أبناء وأصدقاء مجندون. ولا أحمل لهم أية ضغينة”.

سحب لواء غولاني من غزة

الأسبوع الماضي، قال موقع “واللا” الإسرائيلي، إن قوات الاحتلال قامت بسحب لواء غولاني من غزة بعد 60 يوماً من القتال في القطاع، تكبد فيها خسائر كبيرة، بنيران المقاومة الفلسطينية.

إعلان الاحتلال، جاء بعد كشف موشيه كابلنسكي، قائد لواء غولاني الأسبق، الأحد  17 ديسمبر/كانون الأول، أن هذا اللواء تكبد خسائر فادحة في صفوفه منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وفق المتحدث ذاته، فإن اللواء “غولاني” فقد ربع قواته من قتيل وجريح، كما أكد مقتل ما لا يقل عن 82 ضابطاً وجندياً خلال العدوان على غزة.

ونشرت وسائل إعلام فلسطينية مقاطع فيديو لهذه الكتيبة تقول إنها لـ”احتفالهم بمغادرة ساحة المعركة في غزة”. ويظهر في الفيديو مجموعة من الجنود وهم يغنون بعد خروجهم من القطاع.


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة