غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

الجيش الإسرائيلي يقصف جنوب لبنان بالمدفعية والطائرات.. وحزب الله يعلن مقتل أحد عناصره

نتائج الثانوية العامة

أعلن الجيش الإسرائيلي، الإثنين 25 ديسمبر/كانون الأول 2023، أنه هاجم بالمدفعية والطائرات عدة مواقع في جنوب لبنان، في وقائع متكررة منذ اندلاع المواجهات مع عناصر “حزب الله” اللبناني، بالتزامن مع الحرب الدائرة في قطاع غزة.

الجيش الإسرائيلي، قال في بيان إنه “جدّد” عمليات قصفه لمناطق جنوب لبنان، عقب تنفيذه، خلال ساعات الليل، قصفاً بالمدفعية ضد بلدة يارون.

وأضاف: “هاجمت طائرات مقاتلة من سلاح الجو خلال الليل والصباح سلسلة من أهداف منظمة حزب الله في لبنان”.

وتابع: “في إطار الهجوم، تمت مهاجمة مبانٍ عسكرية وبنى تحتية عملياتية لحزب الله”، دون تحديد المواقع.

وفي وقت سابق الإثنين، قال الجيش الإسرائيلي إنه “تمت مهاجمة بنية تحتية في منطقة يارون بجنوب لبنان، خلال ساعات الليل، باستخدام دبابة تابعة للجيش الإسرائيلي”.

وأشار الجيش إلى أنه رصد، مساء الأحد، “صاروخين أُطلقا من الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة أفيفيم” الحدودية، مضيفاً أن قواته “هاجمت مصادر إطلاق النار”.

الجيش الإسرائيلي يقصف جنوب لبنان بالمدفعية والطائرات.. وحزب الله يعلن مقتل أحد عناصره

مقتل عنصر بحزب الله 

في المقابل، أعلن “حزب الله” اللبناني، الإثنين، مقتل أحد عناصره بمواجهات مع الجيش الإسرائيلي، تزامناً مع قصف إسرائيلي لبلدات حدودية جنوب لبنان.

ونعى “حزب الله” في بيان “وسام خليل حمود من بلدة مركبا جنوب لبنان، الذي ارتقى شهيداً على طريق القدس”، دون مزيد من التفاصيل.

وبذلك، يرتفع عدد قتلى عناصر “حزب الله” جراء المواجهات والقصف المتبادل مع الجيش الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 125، وفق رصد الأناضول.

الجيش الإسرائيلي يقصف جنوب لبنان بالمدفعية والطائرات.. وحزب الله يعلن مقتل أحد عناصره

في السياق، أفادت وكالة الإعلام اللبنانية الرسمية بأن الجيش الإسرائيلي “شنّ سلسلة غارات وعمليات قصف على مناطق حدودية عدة في جنوب لبنان”.

وقالت الوكالة إن “العدو الإسرائيلي استهدف خلال الليل الفائت، أطراف بلدات رامية ومروحين والضهيرة (قضاء صور)، بغارات متتالية نفذتها طائرات مُسيّرة”.

وأضافت أن “القوات الإسرائيلية أطلقت القنابل الحارقة على الأحراج المتاخمة للخط الأزرق (الحدودي) في أطراف بلدات الناقورة وعلما الشعب والبستان”.

و”تضامناً مع قطاع غزة”، يتبادل “حزب الله” وفصائل فلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفاً يومياً متقطعاً منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي؛ ما أسفر عن عشرات القتلى والجرحى على طرفي الحدود.

وأسفرت هذه المواجهات عن مقتل نحو 125 من عناصر “حزب الله”، وفق رصد للأناضول.

فيما بلغ عدد الجنود والضباط الإسرائيليين القتلى منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة وتنفيذ حركة “حماس” عملية طوفان الأقصى، 489، حسبما أعلن الجيش الإسرائيلي، صباح الإثنين.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، يشنّ الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، خلّفت حتى الأحد، 20 ألفاً و424 شهيداً، و54 ألفاً و36 جريحاً معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقاً لسلطات القطاع والأمم المتحدة.​​​​​​​


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة