غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

“حلّل يا دويري”! فيديو لكتائب القسام يوثق استهداف منزل يتحصن فيه جنود الاحتلال وسط قطاع غزة

نشرت “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية “حماس”، الإثنين 25 ديسمبر/كانون الأول 2023، مشاهد جديدة لاستهداف قوة إسرائيلية خاصة مكونة من 10 جنود، كانوا متحصنين في أحد المنازل بمنطقة جُحر الديك وسط قطاع غزة، بقذيفة TBG مضادة للتحصينات، وفق ما نشرته عبر قناتها في تليغرام.

ويوثق في مقطع الفيديو الذي يعود لأمس الأحد، أحد عناصر المقاومة وهو يستهدف المكان الذي تحصن فيه جنود، بينما يصيح مقاتل آخر قائلاً: “حلّل يا دويري” في إشارة إلى اللواء الأردني المتقاعد والخبير العسكري، فايز الدويري، والذي عُرف بتحليلاته للحرب على غزة من خلال ظهوره المتواصل عبر قناة الجزيرة.

والإثنين، نشرت كتائب القسام مشاهد من تفجير حقل ألغام في كمين مُحكم لـ4 جيبات لقيادة العدو في منطقة جُحر الديك وسط قطاع غزة واستهداف قوات النجدة التي وصلت للمكان لإخلاء القتلى.




رسالة “مهمة” من السنوار

في سياق متصل، وجّه رئيس حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في قطاع غزة، يحيى السنوار، رسالة “مهمة ومطولة” إلى رئيس وأعضاء المكتب السياسي للحركة بشأن الحرب في غزة وحصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر، وفق ما ذكره موقع “الجزيرة نت”، اليوم الإثنين.

الرسالة التي بعث بها السنوار خلال اليومين الأخيرين، وفق ما نقله الموقع عن مصادر مقربة من حماس، تأتي تزامناً مع المفاوضات غير المباشرة بين المقاومة والاحتلال والمقترح الذي قدمته مصر لحركة حماس بشأن وقف إطلاق النار في القطاع.

يحيى السنوار أشار، في رسالته إلى رئيس وأعضاء المكتب السياسي لحماس، إلى أن كتائب عز الدين القسام تخوض معركة شرسة وعنيفة وغير مسبوقة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأن جيش الاحتلال تكبد خسائر باهظة في الأرواح والمعدات.

أضاف يحيى السنوار أن كتائب القسام استهدفت -خلال الحرب البرية- ما لا يقل عن 5 آلاف جندي وضابط، قُتل ثلثهم، وأصيب ثلثهم الآخر بإصابات خطيرة، والثلث الأخير بإعاقات دائمة، أما على صعيد الآليات العسكرية، فقد تم تدمير 750 منها، بين تدمير كلي وجزئي.

كما قال السنوار إن كتائب القسام هشَّمت جيش الاحتلال، وهي ماضية في مسار تهشيمه، وإنها لن تخضع لشروط الاحتلال، حسب ما جاء في تقرير موقع “الجزيرة نت”.

يأتي ذلك، بينما أعلنت وزارة الصحة في غزة، الإثنين، ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلية على القطاع إلى 20 ألفاً و674، بالإضافة إلى 54 ألفاً و536 إصابة، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وفق متحدث الوزارة أشرف القدرة في مؤتمر صحفي.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة