غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

“المشكلة في الدول المستعدة لاستقبالهم”! صحيفة إسرائيلية: نتنياهو يعمل على تهجير سكان غزة لدول أخرى

قالت صحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يعمل على “تحقيق الهجرة الطوعية لسكان قطاع غزة إلى دول أخرى”. وأضافت الصحيفة على صفحتها الإلكترونية، أن هذه التصريحات جاءت رداً على النائب من حزب الليكود الذي يتزعمه نتنياهو، داني دانون، خلال اجتماع عقدته كتلة الحزب النيابية، الإثنين 25 ديسمبر/كانون الأول 2023.

ونقلت الصحيفة عن نتنياهو قوله: “مشكلتنا هي الدول المستعدة لاستيعاب اللاجئين، ونحن نعمل على حلها”.

مساعٍ إسرائيلية لتهجير أهالي غزة

بدوره، قال دانون في الجلسة ذاتها: “العالم يناقش هذا الأمر بالفعل، وزير الهجرة الكندي (مارك ميلر) تحدث عن هذه الأمور علناً، وكذلك فعلت نيكي هيلي (مرشحة جمهورية محتملة للرئاسة الأمريكية)”.




وأضاف: “يجب علينا تشكيل فريق في دولة إسرائيل يعتني بهذه القضية، ويتأكد من أن كل من يريد مغادرة غزة إلى دولة ثالثة، يمكنه القيام بذلك”. وتابع دانون: “يجب أن يكون هذا منظماً؛ لما له من أهمية استراتيجية لليوم التالي للحرب”.

وبحسب الصحيفة، فإن نتنياهو رد على دانون قائلاً: “نحن نعمل على ذلك”.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2023، اقترح دانون قضية الهجرة الطوعية لسكان قطاع غزة.

ولعدة مرات، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، إضافة إلى دول أوروبية وعربية، رفضها التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة إلى الخارج.

جيش الاحتلال يوسع عملياته في غزة

في سياق موازٍ قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي “يوسع رقعة الحرب في قطاع غزة، ولن يوقفها حتى تحقيق أهدافها”.

وقال نتنياهو في كلمة بثتها هيئة البث الإسرائيلية الرسمية: “نحن نعمق رقعة الحرب بقطاع غزة، وسنستمر في القتال حتى تحقيق النصر المطلق على حماس”. وأضاف: “للحرب ثمن باهظ جداً، وإنها الطريقة الوحيدة لإعادة مختطَفينا، والقضاء على حماس، وضمان أن غزة لن تعود تشكل تهديداً على إسرائيل”.

وأكد نتنياهو أن إسرائيل “لن توقف حربها في قطاع غزة الآن، حتى تحقيق النصر على حماس، ويستغرق هذا الأمر وقتاً طويلاً، لكننا موحَّدون، مقاتلين وشعباً وحكومة”.

وشدد مراراً، على أن إسرائيل لن توقف حربها في غزة قبل تحقيق كافة أهدافها، المتمثلة بالقضاء على “حماس”، وإطلاق سراح المحتجزين في القطاع.

في حين ارتفعت حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي، حتى مساء الأحد، إلى 15 خلال الساعات الـ24 الماضية، وإلى 154 منذ بدء العملية العسكرية البرية بقطاع غزة في 27 أكتوبر/تشرين الأول 2023، بينما ارتفعت الحصيلة الكلية منذ بداية الحرب إلى 487، وفق معطيات الجيش الإسرائيلي.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أعلنت أمس الأحد، ارتفاع حصيلة “العدوان” الإسرائيلي على القطاع إلى “20 ألفاً و424 شهيداً، و54 ألفاً و36 جريحاً”، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة