غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

“نثق بكم”! رئيس دولة الاحتلال يوقّع بقلمه على صواريخ معدّة لقصف قطاع غزة

نتائج الثانوية العامة

ظهر رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، الإثنين 25 ديسمبر/كانون الأول 2023، في صورة وهو يدون “نعتمد عليكم”، على أحد الصواريخ المعدة لاستهداف قطاع غزة الذي يواجه عدواناً متواصلاً من قبل الاحتلال منذ أكثر من شهرين ونصف الشهر.

جاء تدوين هذه الكلمات خلال تفقده قوات الاحتياط على الحدود الإسرائيلية مع قطاع غزة، وفق تغريدة نشرها هرتسوغ على منصة “إكس”، مساء الإثنين. 

وأشاد هرتسوغ في تغريدته بـ”كتائب الاحتياط الموجودة على حدود قطاع غزة”، قائلاً إنهم “ظلوا بعيدين عن المنزل لمدة 80 يوماً، ويواجهون جميع التحديات بإحساس كبير بالمهمة”. 

وأوضح أنه يتوجب على إسرائيل أن “تمنحهم هم وعائلاتهم الدعم الكامل في أثناء وجودهم بالجبهة وعند عودتهم إلى المدينة”. 

وفي 19 ديسمبر/كانون الأول الجاري، نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي صوراً لصواريخ قبل قصف قطاع غزة بها مدوناً عليها أسماء نشطاء أجانب وعرب عُرفوا بانتقاد تل أبيب. 

وأثارت صور الجيش التي تضمنت أسماء نشطاء مثل “أندرو تيت، وجاكسون هينكل، ومحمد حجاب”، استياء وغضب ناشطين عرب وأجانب في تغريدات عديدة آنذاك على منصة “إكس”. 

ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، خلّفت حتى الإثنين، 20 ألفاً و674 شهيداً، و54 ألفاً و536 جريحاً، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقاً لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

“نثق بكم”! رئيس دولة الاحتلال يوقّع بقلمه على صواريخ معدّة لقصف قطاع غزة

وفي وقت سابقٍ الإثنين، أعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة، ارتفاع حصيلة شهداء الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى 20 ألفاً و674، إضافة إلى 54 ألفاً و536 إصابة، وفق تصريحات لمتحدث الوزارة أشرف القدرة في مؤتمر صحفي.

أضاف أن إسرائيل لا تزال “تعتقل 99 كادراً صحياً، على رأسهم مديرو مستشفيات شمال غزة محمد أبو سلمية وأحمد الكحلوت وأحمد مهنا”. 

وعن الأوضاع الصحية والإنسانية في مراكز الإيواء، قال القدرة: “بلغت مستويات كارثية مفجعة لأكثر من 1.8 مليون نازح يتعرضون لمخاطر المجاعة والبرد القارس وتفشي الأمراض والأوبئة”. 

وليل الأحد/الإثنين، عاش الفلسطينيون في قطاع غزة واحدة من أعنف ليالي الحرب، بعد أن كثف الاحتلال الإسرائيلي غاراته الجوية والمدفعية على جميع المناطق، لا سيما في مخيمي البريج والمغازي وسط القطاع، ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى، إضافة إلى اندلاع حرائق في مصانع ومنازل لعدة ساعات ودمار مادي هائل.


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة