غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

الاحتلال يقتحم مدينة طولكرم ومخيمها شمالي الضفة.. فرض حظراً للتجوال وسط حملات تفتيش واعتقال لفلسطينيين

نتائج الثانوية العامة

أصيب 7 فلسطينيين، مساء الإثنين 25 ديسمبر/كانون الأول 2023، برصاص الجيش الإسرائيلي واعتداءات مستوطنين في عدة مناطق بالضفة الغربية، مع اقتحام الجيش مدينة طولكرم ومخيميها شمالي الضفة.

فقد أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها نقلت إلى مستشفى رفيديا في نابلس (شمال) سيدة تبلغ من العمر 43 عاماً، عقب اعتداء الجيش الإسرائيلي عليها، في قرية برقة غربي نابلس.

فجر الإثنين، اقتحم الجيش الإسرائيلي بلدة برقة، وفرض حظراً للتجوال فيها، وسط أعمال تفتيش واعتقالات.

كما أضافت “الهلال الأحمر” أن طواقمها تعاملت أيضاً مع إصابة لشاب (31 عاماً)، “تعرض لاعتداء المستوطنين عليه خلال هجومهم على دوار دير شرف (شمال غربي نابلس)، وجرى نقله إلى المستشفى”.

وشمالي الضفة أيضاً، قالت الجمعية إن طواقمها تعاملت خلال مواجهات شهدتها قرية عتّيل شمال شرقي طولكرم مع “إصابة بشظايا رصاص في الرجل نقلت إلى المستشفى بطولكرم”.

وجنوبي الضفة، قالت الجمعية إن طواقمها “تعاملت مع حالة اعتداء من قبل جيش الاحتلال على حاجز الكونتينر (شرقي القدس)، جرى نقل المصاب إلى المستشفى”.

من جهتها، قالت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، إن مواطنين أصيبا بعد تعرضهما للاعتداء من قبل مستوطنين في قرية دير استيا بقضاء سلفيت (شمال).

الاحتلال يقتحم مدينة طولكرم ومخيمها شمالي الضفة.. فرض حظراً للتجوال وسط حملات تفتيش واعتقال  لفلسطينيين

كما أضاف أن “مجموعة من المستعمرين اعتدوا على المواطنَين: حسان يوسف سلمان، وسعيد حسن القاضي (…) وأصابوهما برضوض وكسور”.

في جنين، أفادت الوكالة بإصابة شاب برصاص الجيش الإسرائيلي في يده ونقله إلى المستشفى ببلدة سيلة الظهر غربي المدينة.

الوكالة ذكرت أن الجيش الإسرائيلي اعتقل 17 عاملاً وتاجراً احتجزهم الليلة الماضية، على حاجز برطعة العسكري جنوب محافظة جنين.

وأضافت أنه “بعد استجوابهم، اليوم جرى تحويلهم إلى معسكر سالم (العسكري)، ومن ثم إلى الاعتقال في معسكر حوارة، جنوب نابلس”.

وفي وقت متأخر من مساء الإثنين، قال شهود عيان لـ”الأناضول” إن قوات إسرائيلية مدعومة بجرافات، اقتحمت مدينة طولكرم، وحاصرت مخيمي طولكرم ونور شمس، على وقع اشتباكات مع مسلحين فلسطينيين.

وتداول نشطاء مقاطع فيديو لمركبات عسكرية تدخل المدينة ترافقها جرافة، مع سماع أصوات إطلاق نار.

ومنذ اندلاع الحرب المدمرة على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، كثف الجيش الإسرائيلي عملياته العسكرية بالضفة الغربية وزاد وتيرة الاقتحامات والمداهمات للبلدات والمخيمات، مخلفاً 303 قتلى وفق وزارة الصحة الفلسطينية، ونحو 4730 معتقلاً وفق نادي الأسير الفلسطيني.

يشار إلى أن الحرب الإسرائيلية على غزة  أسفرت حتى الإثنين عن 20 ألفاً و674 قتيلاً و54 ألفاً و536 جريحاً، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة في غزة، وفقاً لسلطات القطاع والأمم المتحدة.


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة