غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

الاحتلال ارتكب 18 مجزرة في غزة خلال 24 ساعة.. وارتفاع حصيلة الشهداء إلى نحو 21 ألفاً

نتائج الثانوية العامة

ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 20 ألفاً و915 شهيداً ونحو 55 ألف جريح، وفق ما أعلنت عنه وزارة الصحة في غزة الثلاثاء 26 ديسمبر/كانون الأول 2023، وقالت إن قوات الاحتلال ارتكبت 18 مجزرة في القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية راح ضحيتها 241 شهداً.

وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” نقلت عن مصادر طبية قولها إن عشرات المواطنين استشهدوا بينما أصيب آخرون، جُلّهم من الأطفال والنساء، جراء غارات طيران الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة على قطاع غزة في اليوم الـ81 من العدوان.

ففي مدينة خان يونس، استُشهد 10 مواطنين إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً جنوب القطاع، ونُقلوا إلى مستشفى ناصر في المدينة، فيما تواصل طائرات الاحتلال إطلاق النار بكثافة في المنطقة الشمالية الشرقية لخان يونس.

كما شنَّت طائرات الاحتلال غارات على بني سهيلا جنوب القطاع، إضافة إلى قصف مدفعي استهدف المناطق الشرقية والشمالية من غزة، ومنطقة جُحر الديك جنوباً.

وأصيب عدد من النازحين بجروح في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف مقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في مدينة خان يونس، الذي يؤوي آلاف النازحين.

كما أفاد متحدث باسم جمعية الهلال الأحمر بأن القصف الإسرائيلي استهدف الطوابق العلوية، مؤكداً أن الجمعية تعاني من تكدس الجرحى وشُح المستلزمات الطبية ونفاد الوقود، فيما يعتقل الاحتلال الكوادر الطبية دون وجه حق ويقتادها إلى جهات مجهولة.

فيما أشار المتحدث إلى أن الوضع الصحي يزداد سوءاً مع تواصل الغارات الإسرائيلية، كما يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف من الدخول إلى مناطق يستهدفها. 

بينما لفت إلى أنه لم يعد هناك أي منطقة آمنة في القطاع، في ظل استهداف المواطنين في هذه المناطق. وقال المتحدث إن طواقم الدفاع المدني تواجه قيوداً من الاحتلال أثناء عملها.

كما استشهد مواطنان بينهما سيدة وأصيب عدد بجروح، إثر قصف إسرائيلي استهدف مخيمَي البريج والمغازي وسط قطاع غزة، فيما تواصل الدبابات الإسرائيلية القصف المدفعي العنيف على المنطقة الوسطى من قطاع غزة.

في الضفة الغربية المحتلة، استشهد شاب وفتى وأصيب آخران، الثلاثاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات في مخيم الفوار بجنوب الخليل.

حيث قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن الشاب إبراهيم ماجد عبد المجيد الطيطي (31 عاماً)، والفتى أحمد محمد يوسف ياغي (17 عاماً) استُشهدا برصاص الاحتلال في مخيم الفوارت، ليرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول إلى 305.


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة