غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

بينهم 5 في حالة خطيرة.. الاحتلال يعترف بإصابة 40 جندياً في غزة خلال 24 ساعة

نتائج الثانوية العامة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء 26 ديسمبر/كانون الأول 2023، إصابة 40 من جنوده في معارك بقطاع غزة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وُصفت حالة 5 منهم بالخطيرة، وفق معطيات جديدة، بحسب ما نقلت صحيفة “هآرتس” العبرية. 

ونقلت الصحيفة عن جيش الاحتلال قوله: “أصيب 40 جندياً وضابطاً إسرائيلياً خلال الـ24 ساعة الأخيرة في معارك بقطاع غزة”، فيما أوضح الجيش أن “5 جنود من حصيلة المصابين الجديدة وصفت جراحهم بالخطيرة، و7 أصيبوا بجروح متوسطة”. 

وبذلك ترتفع حصيلة المصابين في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية عملية التوغل البري بقطاع غزة في 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 874، وفق المعطيات ذاتها. 

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلن جيش الاحتلال في بيان مقتل اثنين من جنوده في معارك بجنوبي قطاع غزة أمس الإثنين، وإصابة جنديين وضابط بجروح خطيرة في المعارك ذاتها، فضلاً عن إصابة جندي بجروح خطيرة في معركة بشمالي القطاع. 

وارتفعت بذلك حصيلة قتلى الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول إلى 492، وفق بيانات رسمية. 

عملية مشتركة بين القسام وسرايا القدس

في سياق متصل، أعلنت “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، الثلاثاء، استهداف 5 آليات عسكرية إسرائيلية بمحاور التقدم في جباليا شمالي قطاع غزة، وذلك في عملية مشتركة مع كتائب “عز الدين القسام”، الجناح المسلح لحركة “حماس”.

وقالت سرايا القدس، في بيان: “في عمل مشترك مع كتائب القسام، تمكنَّا من استهداف 5 آليات عسكرية صهيونية بقذائف التاندوم والياسين 105، في محاور التقدم بجباليا البلد شمال قطاع غزة”.

وأوضحت في بيان آخر، أنها تمكنت في عملية مع “القسام”، من القضاء على “قوة صهيونية متحصنة في أحد المنازل بمنطقة جباليا البلد (شمال)، وذلك بالأسلحة الرشاشة وقذائف الـ”TBG”، مما أدى إلى إيقاع قتلى وجرحى”.

وخلفت الحرب الإسرائيلية والمتواصلة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي ضد قطاع غزة، حتى الثلاثاء، 20 ألفاً و915 شهيداً و54 ألفاً و918 جريحاً، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقاً لسلطات القطاع والأمم المتحدة.


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة