غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

حزب الله يقصف مستوطنة “كريات شمونة” بـ30 صاروخاً.. وسقوط 3 مسيّرات في مزارع شبعا المحتلة

نتائج الثانوية العامة

أعلن حزب الله اللبناني، الأربعاء 27 ديسمبر/كانون الأول 2023، أنه استهدف مستوطنة “كريات شمونة” شمال فلسطين المحتلة، بـ30 قذيفة صاروخية، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي أن بعض الصواريخ أصابت عدداً من المنازل بشكل مباشر، مشيراً في الوقت ذاته إلى سقوط طائرات مسيرة تم إطلاقها من جنوب لبنان في مزارع شبعا المحتلة.

وقال حزب الله في بيان مقتضب، إن استهداف “كريات شمونة” جاء رداً على استهداف المدنيين اللبنانيين في بلدة بنت جبيل جنوبي لبنان، ودعماً للشعب الفلسطيني وإسناداً لمقاومته في غزة.

والثلاثاء، قُتل 3 أشخاص، أحدهم ينتمي إلى حزب الله وجرح آخر، بغارة إسرائيلية استهدفت منزلاً في مدينة بنت جبيل جنوبي لبنان.

من جانبها، قالت إذاعة جيش الاحتلال، إن أكثر من 10 صواريخ انطلقت من لبنان تجاه “كريات شمونة”.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، إنه تم رصد “3 إصابات مباشرة في كريات شمونة لعدد من المنازل”.

في سياق متصل، قال جيش الاحتلال، في بيان نشره على منصة “إكس”: “تم رصد 3 طائرات بدون طيار معادية عبرت من لبنان وسقطت في منطقة جبل دوف”، دون مزيد من التفاصيل حول وقوع إصابات من عدمه.

وأشار البيان إلى تنفيذ “مقاتلات سلاح الجو الإسرائيلي، منذ قليل، غارة جوية على أهداف إرهابية في الأراضي اللبنانية”.

تل أبيب “تُجهز” السيناريوهات الممكنة مع حزب الله”

وكان المتحدث باسم حكومة الاحتلال قال الأربعاء 27 ديسمبر/كانون الأول 2023، إن تل أبيب “تُجهز لكل السيناريوهات الممكنة مع حزب الله”.

و”تضامناً مع قطاع غزة”، يتبادل “حزب الله” وفصائل فلسطينية في لبنان مع جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفاً يومياً متقطعاً منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وخلَّف العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ضد قطاع غزة، حتى الأربعاء، 21 ألفاً و110 شهداء و55 ألفاً و243 جريحاً، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقاً لسلطات القطاع والأمم المتحدة.


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة