غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

محتجون يتظاهرون أمام منزل وزير الدفاع الأمريكي.. مَسيرات ليلية في مدن أوروبية تنديداً بمجازر الاحتلال (فيديو)

نتائج الثانوية العامة

شهدت عواصم ومدن أوروبية مظاهرات ليلية تضامناً مع غزة، فيما تظاهر محتجون أمام منزل وزير الدفاع الأمريكي مطالبين بوقف إطلاق النار، كما تظاهر عشرات المغاربة أمام مبنى البرلمان بالرباط، الأربعاء 27 ديسمبر/كانون الأول 2023، نصرة للقطاع الذي يتعرض لقصف إسرائيلي مكثف منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول.

ونشر المركز الفلسطيني الأوروبي للإعلام فيديوهات توثق مسيرات ومظاهرات نظمت الأربعاء في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، والعاصمة البلجيكية بروكسل،  ومدن مالمو السويدية، وأرهوس الدنماركية، وجنوة الايطالية. 

كما شهدت مدينة نيويورك الأمريكية مسيرة مساندة لغزة، فيما تظاهر نشطاء أمام منزل وزير الدفاع الأمريكي. 

حيث تجمع نشطاء بالقرب من منزلي وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ومستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان، مطالبين بوقف الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة.

مظاهرة في المغرب 

فيما ذكر مراسل الأناضول، أن المحتجين أمام البرلمان المغربي رددوا شعارات تطالب بوقف الحرب ضد غزة، وتندد بـ”عجز المجتمع الدولي عن إيقاف هذه الحرب”.

ودعت إلى الوقفة عدة تنظيمات مدنية، بينها مجموعة العمل للتضامن مع فلسطين (غير حكومية)، التي تطالب بدعم فلسطين، وإسقاط التطبيع.

وأدان المشاركون، الدعم الغربي لإسرائيل رغم “استهدافها المستمر للمدنيين”، وأحرق المشاركون خلال الوقفة العلم الإسرائيلي، مرددين شعارات داعمة للمقاومة الفلسطينية.

وبوتيرة شبه يومية، تشهد العديد من المدن المغربية، بينها العاصمة الرباط، وقفات حاشدة، للتضامن مع الشعب الفلسطيني وللمطالبة بوقف الغارات الإسرائيلية على غزة، ولرفع الحصار وإدخال المساعدات.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على قطاع غزة خلّفت حتى الأربعاء، 21 ألفاً و110 قتلى و55 ألفاً و243 جريحاً، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقاً لسلطات القطاع والأمم المتحدة. ​​​​​​​


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة