غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

احتجاجات داعمة لفلسطين في مطارين رئيسيين بأمريكا.. الشرطة اعتقلت العشرات واحتجزتهم

نتائج الثانوية العامة

نظم داعمون لفلسطين مظاهرة للمطالبة بوقف الحرب في غزة، حول مطاريْ لوس أنجلوس الدولي ومطار جون إف كينيدي الدولي في نيويورك، الأربعاء 27 ديسمبر/كانون الأول 2023، فيما قامت شرطة لوس أنجلوس باعتقال العشرات بعد خروج المظاهرة عن السيطرة.

وهذان المطاران من أكثر المطارات ازدحاماً في الولايات المتحدة.

وأوضحت الشرطة في بيان أن “المتظاهرين طرحوا مسؤولاً أمنياً أرضاً، واستخدموا مخلفات بناء وإشارات طرق وأغصان أشجار وكتلاً خرسانية لقطع طريق” يؤدي إلى المطار، “فيما هاجموا مارة لا علاقة لهم بالأمر وهم في سياراتهم”.

وجاء في البيان أن معظم المعتقلين تم احتجازهم بتهم المشاركة في الشغب، فيما تم القبض على واحد على الأقل بتهمة ضرب مسؤول أمني.

وقالت شرطة المطار إن مدخل المجمع أعيد فتحه في غضون 45 دقيقة تقريباً دون “أي تأثير على الرحلات”، حسب ما ذكرت خدمة أخبار مدينة لوس أنجلوس، كما أعلنت إدارة شرطة هيئة ميناء نيويورك أنه تم القبض على 26 شخصاً بتهمة التورط في سلوك غير منضبط، وإعاقة حركة مرور المركبات، خلال احتجاج على طول طريق فان ويك السريع داخل مطار جون كنيدي في كوينز.

وقالت الشرطة إن الطريق أعيد فتحه بعد حوالي 20 دقيقة.

وأظهرت التغطية الإخبارية المحلية للاحتجاجين متظاهرين يرفعون لافتات تحمل رسائل مثل “فلسطين حرة” للتعبير عن معارضتهم للعمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة.

احتجاجات داعمة لفلسطين في مطارين رئيسيين بأمريكا.. الشرطة اعتقلت العشرات واحتجزتهم

يأتي هذا مع تظاهر آلاف الأمريكيين في مختلف الولايات للمطالبة بوقف الدعم المفتوح الذي تقدمه إدارة الرئيس جو بايدن لإسرائيل، ولقطع المساعدات العسكرية عنها.

وتتزامن هذه الاحتجاجات في أمريكا مع خروج تظاهرات في مدن حول العالم، أعلن  المشاركون فيها عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، وتخللتها استنكارات لجرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد غزة. 

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، خلَّفت، حتى الإثنين، 20 ألفاً و674 قتيلاً، و54 ألفاً و536 جريحاً، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية، وكارثةً إنسانيةً غير مسبوقة، وفقاً لسلطات القطاع والأمم المتحدة.


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة