غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

قصف إسرائيلي بالعمق اللبناني.. وحزب الله يعلن استهداف مواقع عسكرية للاحتلال قبالة الحدود

نتائج الثانوية العامة

أفادت وكالة الأنباء اللبنانية بأن الطيران الحربي الإسرائيلي شن الخميس 28 ديسمبر/كانون الأول 2023، غارات جوية على منطقة حرجية لبنانية على بعد أكثر من 40 كيلومتراً عن الحدود بين الجانبين، فيما أعلن “حزب الله” استهدافه مواقع عسكرية إسرائيلية قبالة الحدود الجنوبية للبنان.

وقالت الوكالة (رسمية) إن “الاحتلال نفّذ عدواناً جوياً مزدوجاً على الوادي الواقع بين بلدتي حومين التحتا وصربا، بالطيران الحربي والمسيّر معاً”.

وأضافت أن “سلسلة غارات جوية نفذتها مقاتلات حربية ومسيّرات ألقت عدداً من الصواريخ الثقيلة التي أحدث انفجارها دويّاً هائلاً تردّد صداه في مناطق إقليم التفاح والنبطية والزهراني”.

وأشارت إلى أن “دويّ القصف أدى إلى تحطم زجاج عشرات المنازل في بلدة حومين التحتا والمنطقة القريبة من مكان سقوط الصواريخ”.

كما أفادت الوكالة بأن “مسيّرة إسرائيلية أطلقت صاروخاً باتجاه أحد المنازل في عيناتا جنوب لبنان كان بداخله عائلتان، لكن الصاروخ ارتطم بالشرفة، ولم ينفجر”.

ووفق رصد مراسل الأناضول، يعد هذا الاستهداف هو الثالث داخل العمق اللبناني، أما باقي الغارات فتمحورت حول المناطق الحدودية أو بحد أقصى على بعد 7 كيلومترات منها، حسبما أورد مراسل الأناضول.

يأتي ذلك فيما أعلن “حزب الله”، الخميس، استهدافه مواقع عسكرية إسرائيلية قبالة الحدود الجنوبية للبنان، في حين هاجم الجيش الإسرائيلي عدة مناطق داخل الأراضي اللبنانية.

وقال الحزب في بيان إن مقاتليه “استهدفوا تجمعاً لجنود العدو في ثكنتي هونين وراميم الإسرائيليتين (مقابل بلدة حولا) بالأسلحة المناسبة وحققوا فيها إصابات مباشرة”. ‏

ولفت في بيان آخر إلى أن عناصره “استهدفوا موقع السماقة في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة وحققوا فيه إصابات مباشرة”.

كما أعلن استهداف “مرابض مدفعية العدو (الإسرائيلي) في منطقة خربة ماعر (قبالة بلدة البستان اللبنانية) بالأسلحة المناسبة وحققوا فيها إصابات مباشرة”.‏

‏وأشار الحزب في بيان ثالث إلى أن عناصره استهدفوا أيضا “انتشارًا لجنود العدو في محيط ثكنة ميتات (قبالة بلدة رميش)، بالأسلحة المناسبة وحققوا فيها إصابات مباشرة”.‏

وقال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف مجمعا عسكريا لـ”حزب الله” جنوب لبنان حاول الحزب من خلاله إطلاق صاروخ مضاد للدبابات تجاه إسرائيل.

وأوضح الجيش في بيان مقتضب: “بالتزامن مع إطلاق عشرات الصواريخ باتجاه الأراضي الإسرائيلية (مصدرها لبنان)، نفذ الجيش الإسرائيلي هجوما واسع النطاق من الجو وبالدبابات والمدفعية في جنوب لبنان”.

وأضاف أنه “تمت مهاجمة خلية مسلحة حاولت إطلاق صاروخ مضاد للدبابات على الأراضي الإسرائيلية”، وفق البيان ذاته.

وفي وقت سابق الخميس، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن القوات رصدت إطلاق أكثر من 50 قذيفة صاروخية من جنوب لبنان منذ الصباح.

و”تضامنا مع قطاع غزة”، يتبادل “حزب الله” وفصائل فلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا متقطعا منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي؛ ما أسفر عن عشرات القتلى والجرحى على طرفي الحدود.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين أول الماضي يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت عشرات آلاف القتلى والجرحى الفلسطينيين معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، بحسب سلطات القطاع والأمم المتحدة.


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة