غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

الاحتلال يوقع شهيداً و4 إصابات في القدس والضفة.. ويعترف بإصابة 5 من جنوده في عملية دهس

نتائج الثانوية العامة

استشهد فلسطيني، مساء الجمعة 29 ديسمبر/كانون الأول 2023، وأصيب 4 آخرون، أحدهم جراحه خطيرة، في إطلاق النار عليهم خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في عدة محافظات بالضفة الغربية، ليرتفع عدد الشهداء بها إلى 317، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول.

وأعلنت إذاعة صوت فلسطين (رسمية) “استشهاد الشاب محمود عثمان برصاص الاحتلال، خلال المواجهات في بلدة العيزرية، شرق القدس المحتلة”، دون ذكر عمره.

ونشرت الإذاعة مقطع فيديو يُظهر فلسطينيين يحملون جثماناً ويرددون هتافات وتكبيرات.

من جهتها، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقمها في الضفة “تعاملت، مساء الجمعة، مع 3 إصابات برصاص الجيش الإسرائيلي جنوبي الضفة، إحداها حرجة”.

وأضافت الجمعية، في بيان مقتضب، أن طواقمها تعاملت مع “إصابة خطيرة في الصدر من (بلدة) تقوع (شرق مدينة بيت لحم) جرى نقلها إلى المستشفى”.

وذكرت أن طواقمها تعاملت مع مصابين اثنين “وهما شاب برصاص الاحتلال خلال المواجهات في مخيم العروب شمال مدينة الخليل”، وإصابة آخر (20 عاماً)، من مخيم الفوار (جنوب الخليل)، برصاص حي في الرجل، وجرى نقله إلى المستشفى.

فيما أكدت وزارة الصحة، في بيان، “وصول شاب بإصابة حرجة برصاص الاحتلال إلى مستشفى بيت جالا الحكومي (في بيت لحم)، من تقوع، يعاني من إصابة الكلى والطحال والمثانة، وأدخل إلى غرفة العمليات”.

وأشار البيان، إلى وجود “بلاغ عن إصابة أخرى في طريقها إلى المستشفى، حرجة للغاية”، دون تفاصيل عنها.

5 إصابات خطيرة 

فيما اعترف الجيش الإسرائيلي بإصابة 5 جنود جراء عملية دهس في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية، في وقت سابقٍ الجمعة.

وقال في بيان نشرته إذاعة الجيش الرسمية على منصة “إكس”: “خمسة مصابين من الجيش في هجوم الدهس الذي وقع اليوم بالقرب من مستوطنة بيت حجاي قرب مدينة الخليل، أحدهم في حالة خطيرة”.

وفي وقت سابقٍ الجمعة، قال شهود عيان لـ”الأناضول”، إن الجيش الإسرائيلي أطلق النار على مركبة فلسطينية وأصاب سائقها، بدعوى تنفيذه عملية دهس.

وأشار الشهود إلى أن الجيش أغلق موقع الحادث ومنع المواطنين والطواقم الطبية من الوصول إلى المكان.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، ينفذ الجيش الإسرائيلي يومياً مداهمات واقتحامات لقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس، تصاحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص وقنابل الغاز، بالتزامن مع حرب مدمرة يشنها على قطاع غزة خلفت عشرات آلاف الضحايا وتدميراً للمنازل والبنية التحتية.

وخلفت الحرب الإسرائيلية المدمرة والمتواصلة ضد قطاع غزة، حتى الجمعة، “21 ألفاً و507 شهداء و55 ألفاً و915 إصابة، معظمهم أطفال ونساء”، ودماراً هائلاً في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقاً لسلطات القطاع والأمم المتحدة.


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة