غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

استشهاد صحفي بعد قصف الاحتلال لمنزله في مخيم النصيرات.. حصيلة الشهداء الصحفيين ترتفع إلى 106

نتائج الثانوية العامة

ارتفعت حصيلة الشهداء الصحفيين في قطاع غزة إلى 106 شهداء، منذ بدء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، بعد استشهاد الزميل الصحفي جبر أبو هدروس، مراسل قناة القدس اليوم الفضائية، فجر السبت 30 ديسمبر/كانون الأول 2023.

وقال مكتب الإعلام الحكومي في غزة، في بيان: “ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 106، منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة”.

وتابع: “هذا الارتفاع جاء بعد ارتقاء الصحفي جبر أبو هدروس، مراسل قناة القدس اليوم الفضائية، حيث قصفت طائرات الاحتلال منزلهم المأهول في مخيم النصيرات”.

الاحتلال يحاول طمس الحقيقة باستهداف الصحفيين

ويؤكد المسؤولون الحكوميون في قطاع غزة، أن الاحتلال الإسرائيلي يتعمد استهداف الصحفيين في إطار سعيه لـ”طمس الحقيقة وقتل الرواية الفلسطينية”.

وفي 22 ديسمبر/كانون الأول 2023، قالت منظمة “مراسلون بلا حدود” غير الحكومية ومقرها باريس، إنها “قدمت شكوى ثانية إلى المحكمة الجنائية الدولية، على خلفية استشهاد عدد من الصحفيين في غزة بين 22 أكتوبر/تشرين الأول الماضي و15 ديسمبر/كانون الأول الجاري”.

ورداً على المأساة المستمرة في غزة قدمت “مراسلون بلا حدود” شكواها الثانية بخصوص “جرائم حرب محتملة” من جانب القوات الإسرائيلية، حسبما ذكرت في بيان لها.

وأوضح البيان، أن “مراسلون بلا حدود، حثت المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية (كريم خان) على التحقيق في جميع حالات مقتل الصحفيين الفلسطينيين على يد الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي”.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن جيش الاحتلال حرباً مدمرة على غزة، أسفرت عن استشهاد 21 ألفاً و507 فلسطينيين، و55 ألفاً و915 إصابة معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقاً لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

استشهاد صحفي بعد قصف الاحتلال لمنزله في مخيم النصيرات.. حصيلة الشهداء الصحفيين ترتفع إلى 106


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة