غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

ضربات جوية تستهدف “جماعات مدعومة من إيران” بسوريا.. “مقاتلة مجهولة” استهدفتها وأوقعت قتلى وجرحى

نتائج الثانوية العامة

تعرضت مواقع تابعة لمجموعات مسلحة في محافظة دير الزور، شرقي سوريا، السبت 30 ديسمبر/كانون الأول 2023، لضربات جوية عبر “مقاتلة مجهولة”، إذ أفادت مصادر محلية لوكالة الأناضول أن “المقاتلة المجهولة” استهدفت في منطقة البوكمال، موكباً لجماعات موالية لإيران.

كما استهدفت الضربات الجوية 4 مواقع تابعة للمجموعات نفسها التي تقاتل في صفوف جيش النظام السوري بدير الزور، وخلفت الغارات الجوية قتلى وجرحى، إضافة إلى تدمير بعض المركبات العسكرية التي كانت تستخدمها.

وقبل ساعات تعرضت القاعدة الأمريكية في مطار “خراب الجير” بريف الحسكة شمال شرقي سوريا، لهجوم صاروخي، حيث ذكرت مصادر محلية لـ”الأناضول”، الجمعة 29 ديسمبر/كانون الأول 2023، أن القاعدة الواقعة في مطار “خراب الجير” ببلدة اليعربية، تعرضت لهجوم وسط غياب أنباء عما إذا كان الهجوم أسفر عن خسائر بشرية.

ضربات جوية تستهدف “جماعات مدعومة من إيران” بسوريا.. “مقاتلة مجهولة” استهدفتها وأوقعت قتلى وجرحى

يأتي ذلك فيما أبلغ الرئيس الأمريكي جو بايدن، الكونغرس أن إدارته ردت على الهجمات المتزايدة مؤخراً على القواعد الأمريكية بالعراق وسوريا “في إطار القانون الدولي”، وأنها مستعدة لاتخاذ مزيد من الخطوات عند الضرورة.

وشهدت سوريا مؤخراً هجمات على قواعد ينتشر فيها الجيش الأمريكي في شمال وشمال شرقي سوريا، منها منطقة التنف وناحية المالكية الحدوديتان مع العراق، وفي محافظة الحسكة ومنطقة الشدادي، بطائرات مسيرة مسلحة مجهولة الهوية وبأسلحة أرض-أرض.

تجدر الإشارة إلى أن الجماعات المدعومة من إيران تشن هجمات صاروخية، وعبر مسيّرات مسلحة، على القواعد الأمريكية شرقي نهر الفرات.​​​​​​​


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة