غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

إصابة 13 جندياً إسرائيلياً 7 منهم بحالة خطيرة خلال يوم واحد.. و”القسام” تنشر فيديو جديد

نتائج الثانوية العامة

أُصيب 13 جندياً إسرائيلياً خلال المعارك التي دارت مع فصائل المقاومة في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، 7 منهم في حالة خطيرة، و6 في حالة متوسطة، بحسب ما أفادت صحيفة “هآرتس”. 

ولفتت الصحيفة، عبر موقعها الإلكتروني، إلى أنه في هذه الأثناء، “يتلقى 45 جندياً مصاباً بجروح خطيرة، و260 آخرون في حالة متوسطة، العلاج في المشافي”.

من جانبها، نشرت كتائب القسام فيديو جديداً لمعارك مقاتليها مع الجيش الإسرائيلي في مخيم البريج، وسط قطاع غزة. 

وأعلنت كتائب القسام في وقت سابق دكَّ تجمعين لآليات وجنود الاحتلال بمدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة، بقذائف الهاون. 

كما أعلنت أن مقاتليها استهدفوا قوات إسرائيلية خاصة شرق حي التفاح بالعبوات والقذائف، واشتبكوا معها بالأسلحة الرشاشة.

كذلك أعلنت كتائب القسام استهداف 5 آليات إسرائيلية في منطقة التفاح والدرج بعبوات “شواظ” وقذائف “الياسين 105”. 

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، الأحد، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى 21 ألفاً و822 قتيلاً، و56 ألفاً و451 جريحاً، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وأفادت الوزارة، في بيان عبر منصة تليغرام، بـ”ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 21822 شهيداً، و56451 إصابة منذ 7 أكتوبر الماضي”. وأضافت أن “الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ24 ساعة الماضية 12 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 150 شهيداً و286 إصابة”.

يُذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، يشن منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، حرباً مدمرة على قطاع غزة، خلّفت عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، ودماراً هائلاً في البنى التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقاً لسلطات القطاع والأمم المتحدة.


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة