غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

رغم الألم والقصف.. أطفال من غزة يهنئون العالم بالسنة الميلادية الجديدة ويتمنون وقف الحرب (فيديو)

نتائج الثانوية العامة

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل مساء الأحد 31 ديسمبر/كانون الأول 2023، فيديوهات تظهر أطفالاً من غزة يهنئون العالم بالسنة الميلادية الجديدة، على الرغم مما يعانونه من قصف ونقص حاد في الطعام والماء، في ظل الحرب المستمرة للشهر الثالث على التوالي، ولم تتوقف.  

يأتي ذلك فيما تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مختلف مع مناسبة رأس السنة الجديدة، إذ رفضوا الاحتفال أو تبادل التهاني في ظل ما يتعرض له أهالي قطاع غزة من قصف وموت وتجويع مستمر منذ أكثر من 80 يوماً، فيما يستمر الاحتلال في حربه على القطاع. 

وتداول ناشطون بشكل واسع صوراً ولقطات من قطاع غزة لتذكير العالم بالمجازر التي ارتكبها الاحتلال طوال الـ86 يوماً الماضية راح ضحيتها أكثر من 21 ألفاً بينهم عائلات كاملة مُسحت من السجل المدني. 

وكانت قد دعت الحملة العالمية لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة إلى جعل احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة فرصة للدعوة إلى وقف لإطلاق النار في غزة.

حيث قال بيان هذه الحملة، ومقرها العاصمة البريطانية لندن، إنها تدعو إلى جعل لحظة الاحتفال برأس السنة “فرصة لاتخاذ قرارات من أجل مستقبل أكثر إشراقاً”.

وأضاف “مع مقتل ما يقرب من 30 ألف مدني، بما في ذلك أكثر من 10 آلاف طفل، فإن قرارنا الوحيد في العام الجديد هو الدعوة إلى وقف دائم لإطلاق النار”.

يُذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، يشن منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، حرباً مدمرة على قطاع غزة، خلّفت عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، ودماراً هائلاً في البنى التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقاً لسلطات القطاع والأمم المتحدة.


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة