غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

مدمرة إيرانية مزودة بصواريخ “كروز” تدخل البحر الأحمر.. ستستقر قرب مضيق باب المندب

نتائج الثانوية العامة

قالت وكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية، الإثنين 1 يناير/كانون الثاني 2024، إن المدمّرة البحرية الإيرانية “ألبرز” عبرت مضيق باب المندب ودخلت البحر الأحمر، لافتة إلى أن السفن الحربية الإيرانية تعمل في المنطقة “لتأمين الممرات الملاحية منذ عام 2009”.

كانت وكالة “مهر” الإيرانية كذلك أفادت في منشور عبر منصة “إكس”، أن المدمرة التي تحمل اسم “البرز” ترافقها سفينة بوشهر العسكرية، وباتت على مقربة من البحر الأحمر، للاستقرار قرب مضيق باب المندب.

كما أشارت إلى أن المدمرة مزودة بصواريخ كروز بحرية بعيدة المدى.

ويشن الحوثيون المتحالفون مع إيران هجمات على سفن تمرّ عبر مضيق باب المندب، في الطرف الجنوبي من البحر الأحمر، ما تسبب بتعطيل حركة التجارة العالمية منذ أسابيع، ويقولون إن الهجمات تأتي رداً على الحرب الإسرائيلية في غزة.

وأمس الأحد، قالت القيادة المركزية الأمريكية إن الولايات المتحدة أسقطت صاروخين أُطلقا نحو سفينة حاويات في جنوب البحر الأحمر، من مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وفق ما ذكرته وكالة رويترز.

أضافت القيادة في منشور على موقع إكس (تويتر سابقاً)، أن سفينة حاويات ترفع علم سنغافورة وتملكها وتديرها الدنمارك، أبلغت عن إصابتها بصاروخ وطلبت المساعدة، وأن المدمرة الأمريكية “جريفلي” والمدمرة “لابون” استجابتا لطلب السفينة.

كما قالت القيادة المركزية الأمريكية إنه أثناء الرد على الهجوم أسقطت المدمرة جريفلي صاروخين باليستيين مضادين للسفن أُطلقا من مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن. وأوضحت القيادة أن السفينة صالحة للإبحار، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة