غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

أبو عبيدة: دمرنا 71 آلية للاحتلال خلال 4 أيام.. و”القسام” تنشر مشاهد جديدة لاستهداف دبابات من مسافة صفر

نتائج الثانوية العامة

أظهرت مشاهد جديدة نشرتها كتائب “القسام”، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، الإثنين 1 يناير/كانون الثاني 2024، قيام عناصر المقاومة باستهداف عدد من الدبابات التابعة لجيش الاحتلال المتوغلة في مناطق مختلفة في غزة من مسافة صفر، فيما قال أبو عبيدة، المتحدث العسكري باسم “القسام” أن مقاتلي المقاومة دمروا ” 71 آلية عسكرية خلال الـ4 أيام الماضية”.

وبثت قناة “الجزيرة” الفضائية مشاهد جديدة للمعارك الضارية بين القسام والجيش الإسرائيلي بمنطقة التفاح والدرج.

وتظهر المشاهد استهداف المقاومة لعدد من الدبابات الإسرائيلية من مسافة “صفر” بعد أن أوقعتها في كمائن، إلى جانب استهداف تجمعات للجنود متحصنة داخل منازل.

وتأتي هذه المشاهد في الوقت الذي أعلن فيه أبو عبيدة، المتحدث العسكري باسم “القسام” أن مقاتلي المقاومة تمكنوا “خلال الـ4 أيام الماضية من تدمير 71 آلية عسكرية كلياً أو جزئياً”.

كما أضاف: “تم تفخيخ منزلين ونفقين في جنود العدو وحقل ألغام في آليات وجنود الاحتلال، إضافة لعمليتي قنص واستهداف مروحية في سماء القطاع خلال الأيام الـ4 الماضية”.

وأردف: “تم تنفيذ 42 مهمة عسكرية خلال الـ4 أيام الماضية أوقعت عدداً من الجنود قتلى وجرحى، وخلال تلك المهام تم استهداف قوات الاحتلال بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد، والاشتباك معهم من مسافة صفر واستهداف فرق الإنقاذ التابعة لهم”.

في غضون، أعلنت “القسام”  في بيان منفصل، استهداف 26 آلية إسرائيلية في حيي الدرج والتفاح بمدينة غزة، خلال الـ48 ساعة الماضية.

أبو عبيدة: دمرنا 71 آلية للاحتلال خلال 4 أيام.. و”القسام” تنشر مشاهد جديدة لاستهداف دبابات من مسافة صفر

إذ قالت الكتائب في بيان مقتضب اطلعت عليه الأناضول: “تمكن مقاتلونا خلال الـ48 ساعة الماضية، من استهداف 26 آلية صهيونية متوغلة، في حيي الدرج والتفاح بمدينة غزة”.

في وقت سابق الإثنين، أعلنت “القسام”، استهدافها آليات وجنوداً إسرائيليين أوقعتهم بين “قتيل وجريح”، بحي التفاح (شمال) ومخيم البريج (وسط) وخان يونس جنوبي قطاع غزة.

كما هاجمت عناصر “القسام” تجمعاً لآليات إسرائيلية شرق حي التفاح “بقذائف التاندوم والعبوات المضادة للأفراد؛ ما أدى لمقتل وإصابة عدد منهم، وفق بيانات سابقة.

في الوقت الذي لم يصدر تعقيب من الجيش الإسرائيلي على بيان “القسام” حتى الساعة 18:50 (ت.غ)، فإن مستشفى سوروكا في القدس المحتل أعلن أنه استقبل 24 جندياً مصاباً من جنود الاحتلال، اثنان منهم حالتهم خطيرة.

وقال المستشفى إنه قدم العلاج لـ2408 جنود أصيبوا في غزة منذ بداية الحرب على غزة.

ويشن الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/تشرين أول الماضي حرباً على غزة خلّفت حتى الإثنين 21 ألفاً و978 قتيلاً و57 ألفاً و697 مصاباً، ودماراً هائلاً في البنى التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقاً لسلطات القطاع والأمم المتحدة.


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة