غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

النظام السوري يعلن عن تعرضه لهجوم إسرائيلي بريف دمشق.. جاء من جهة هضبة الجولان وتسبب بأضرار مادية

نتائج الثانوية العامة

نقلت وكالة أنباء النظام السوري، الثلاثاء 2 يناير/كانون الثاني 2024، عن بيان لجيش النظام أن هجوماً جوياً إسرائيلياً أُطلق من جهة هضبة الجولان، واستهدف عدداً من النقاط في ريف دمشق، وتسبب في بعض الأضرار المادية.

ويأتي هذا بعد أيام من مقتل مستشار  كبير بالحرس الثوري الإيراني في غارة جوية إسرائيلية على أطراف العاصمة السورية دمشق. إذ كشفت المصادر لـ”رويترز” أن المستشار المعروف باسم سيد رضي موسوي، هو المسؤول عن تنسيق التحالف العسكري بين سوريا وإيران.

وقطع التلفزيون الرسمي الإيراني بثه الإخباري المعتاد ليعلن مقتل موسوي، ووصفه بأنه أحد أقدم مستشاري الحرس الثوري في سوريا.

النظام السوري يعلن عن تعرضه لهجوم إسرائيلي بريف دمشق.. جاء من جهة هضبة الجولان وتسبب بأضرار مادية

وقالت إيران في وقت سابق، إن الضربات الإسرائيلية قتلت اثنين من أعضاء “الحرس الثوري” في سوريا، كانا يعملان مستشارين عسكريين هناك.

حيث سبق أن ذكرت وسائل إعلام رسمية إيرانية أن اثنين من أعضاء “الحرس الثوري” كانا يعملان مستشارَين عسكريَّين بسوريا، قُتلا في هجوم إسرائيلي، في أول خسائر بشرية إيرانية يتم الإعلان عنها خلال الحرب المستمرة بقطاع غزة الفلسطيني.

ولم يذكر بيان لـ”الحرس الثوري” تفاصيل عن الهجوم. وقالت سوريا في وقت سابق إن دفاعاتها الجوية صدت هجوماً صاروخياً إسرائيلياً على أهداف بمحيط دمشق.

في الوقت نفسه، سبق أن قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، رداً على سؤال حول قيام إسرائيل بقتل اثنين من الحرس الثوري الإيراني في سوريا قبل أيام، إن طهران سترد على أي هجمات على مصالحها في سوريا.

وذكر كنعاني: “لن يمر أي عمل ضد مصالح إيران وقواتنا الاستشارية في سوريا دون رد”.

وتشن إسرائيل منذ سنوات هجمات على ما تصفها بأنها أهداف مرتبطة بإيران في سوريا، حيث تزايد نفوذ طهران منذ دعمها لبشار الأسد في الحرب التي اندلعت بسوريا عام 2011.


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة