غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

مآذن تصدح باسمه.. مسيرات حاشدة في رام الله تنديداً باغتيال نائب رئيس حركة “حماس” صالح العاروري (فيديو)

نتائج الثانوية العامة

خرج عدد كبير من المتظاهرين، عشية الثلاثاء 2 يناير/كانون الثاني 2024، في عدد من شوارع رام الله وبلدة عارورة في الضفة الغربية المحتلة، مسقط رئيس نائب رئيس حركة المقاومة الإسلامية حماس، صالح العاروري، تنديداً بعملية اغتياله، في مسيرة من قبل الاحتلال الإسرائيلي جنوب العاصمة اللبنانية بيروت.

وتداول العديد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لوقفة حاشدة في إحدى ساحات مدينة رام الله بالضفة، مرددة شعارات تدين إسرائيل وتمجد المقاومة الفلسطينية.

كما تم تداول مقاطع فيديو لرفع مآذن مساجد في بلدة عارورة، لأدعية للعاروري، مرفقة بتكبيرات.

مساء الثلاثاء، اغتالت إسرائيل، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) صالح العاروري واثنين من قادة كتائب القسام في تفجير بالضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت.

فقد أفادت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية بأن “مسيرّة إسرائيلية معادية استهدفت مكتباً لحماس في (منطقة) المشرفية، ما أدى إلى سقوط 6 شهداء”.

كما ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، نقلاً عن مصادر لم تسمها، أن “إسرائيل اغتالت صلاح العاروري”.

فيما أكدت “حماس” اغتيال العاروري واثنين من قادة كتائب القسام (لم تسمهما)، الجناح المسلح للحركة، بحسب وكالة “الرأي” الحكومية في غزة.

وندد القيادي في “حماس” عزت الرشق بـ”عمليات الاغتيال الجبانة التي ينفذها الاحتلال الصهيوني ضدّ قيادات ورموز شعبنا الفلسطيني داخل فلسطين وخارجها”، بحسب الموقع الإلكتروني للحركة.

الرشق شدد على أن هذه الاغتيالات “لن تفلح في كسر إرادة وصمود شعبنا أو النيل من استمرار مقاومته الباسلة، وهي تثبت مجدّداً فشل هذا العدو الذريع في تحقيق أيّ من أهدافه العدوانية في قطاع غزة”.


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة