غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

الاحتلال يطلق صاروخين قرب موقع للجيش اللبناني جنوبي البلاد.. نفّذ أكثر من 7 غارات جوية

نتائج الثانوية العامة

ذكرت وسائل إعلام لبنانية، الخميس 4 يناير/كانون الثاني 2024، أن طيران الاحتلال الإسرائيلي أطلق صاروخين قرب موقع تابع للجيش اللبناني ببلدة مارون الراس وذلك وسط توترات يعيشها لبنان بعد اغتيال الاحتلال الإسرائيلي لأحد قادة المقاومة الفلسطينية حماس، صالح العاروري.

وأضافت وسائل إعلامية أن الطيران الحربي للاحتلال نفذ أكثر من 7 غارات جوية على أطراف اللبونة في القطاع الغربي بجنوب لبنان. 

الاحتلال يطلق صاروخين قرب موقع للجيش اللبناني جنوبي البلاد.. نفّذ أكثر من 7 غارات جوية

وبالتزامن أعلن “حزب الله” اللبناني  مقتل 4 من عناصره في مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود جنوبي لبنان، لترتفع الحصيلة إلى 147 قتيلاً منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ونعى الحزب في بيانات منفصلة، “إبراهيم عفيف فحص – (لقبه العسكري) السيد أيمن، من بلدة جبشيت جنوب لبنان”، و”حسين هادي يزبك – (لقبه) ذو الفقار، من بلدة الناقورة في جنوب لبنان”.

كما نعى الحزب “هادي علي رضا – (لقبه) ذو الفقار، من بلدة تفاحتا في جنوب لبنان”، و”حسين علي محمد غزالة – (لقبه) أمير، من بلدة عدلون في جنوب لبنان”.

وقال “حزب الله” في بياناته إن عناصره الأربعة “ارتقوا شهداء على طريق القدس”.

وبذلك، يرتفع عدد قتلى “حزب الله” جراء المواجهات والقصف المتبادل مع جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول إلى 147، وفق رصد الأناضول.

الاحتلال يطلق صاروخين قرب موقع للجيش اللبناني جنوبي البلاد.. نفّذ أكثر من 7 غارات جوية

من جهة ثانية، قال “حزب الله” في بيان إن عناصره “استهدفوا ‏عند الساعة 09:00 من صباح يوم الخميس، تموضعاً ‏لجنود العدو الإسرائيلي في شتولا (شمال إسرائيل) بالأسلحة المناسبة، وحقّقوا فيه إصابات مباشرة.‏ ‏

و”تضامناً مع قطاع غزة”، يتبادل “حزب الله” وفصائل فلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي، قصفاً يومياً متقطعاً منذ 8 أكتوبر، ما أسفر عن عشرات القتلى والجرحى على طرفي الحدود.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، خلّفت حتى الأربعاء 22 ألفاً و313 شهيداً، و57 ألفاً و296 مصاباً، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقاً لسلطات القطاع والأمم المتحدة.


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة