غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

رويترز: قتيلان وإصابات في قصف لطائرة مسيَّرة على مقر فصيل متحالف مع إيران بالعراق

نتائج الثانوية العامة

نقلت وكالة “رويترز” عن مصادر بالشرطة العراقية ومصادر أمنية، أن اثنين على الأقل من مقاتلي فصيل متحالف مع إيران قُتلا وأصيب خمسة آخرون في هجوم بطائرة مُسيرة استهدف مقر الفصيل في شرق بغداد، الخميس 4 يناير/كانون الثاني 2024. 

وذكرت المصادر أنها ليست لديها المزيد من التفاصيل حول الجهة التي تقف وراء الهجوم.

يأتي ذلك بعد يوم من انفجارين مزدوجين قرب ضريح قائد الحرس الثوري الإيراني السابق قاسم سليماني، أمس الأربعاء، قرب مقبرة مدينة كرمان جنوبي إيران، وأسفر عن مقتل أكثر من 100 شخص.

وقُتل 103 أشخاص وأصيب العشرات في الهجوم الذي جاء تزامناً مع إحياء ذكرى مقتل القائد الإيراني قاسم سليماني، في حين تعهَّد المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، بردٍّ “قاسٍ” على الهجوم، وقال في بيان إن “جنود قاسم سليماني لن يتحمّلوا الجريمة”.

ووقع الانفجاران بفارق زمني 10 دقائق، في طريق يشهد فعاليات إحياء الذكرى السنوية الرابعة لاغتيال قائد “فيلق القدس” السابق قاسم سليماني، بغارة جوية أمريكية في العراق عام 2020، ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى، وفق إعلام إيراني.

وتشهد محافظة كرمان مراسم وفعاليات إحياء الذكرى السنوية لاغتيال سليماني، وسط إقبال من كافة المناطق الإيرانية.

وفي 3 يناير/كانون الثاني 2020، قُتل سليماني، ونائب قائد “هيئة الحشد الشعبي” العراقي أبو مهدي المهندس، في غارة جوية أمريكية قرب العاصمة بغداد.


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة