غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

إصابة 15 من جنود الاحتلال خلال يوم.. وعدد القتلى يصل إلى 509 ما بين جندي وضابط

نتائج الثانوية العامة

أظهرت معطيات جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة 5 يناير/كانون الثاني 2024، إصابة 15 جندياً وضابطاً خلال الـ24 ساعة الماضية، بينهم 14 بالمعارك البرية في قطاع غزة. 

وطبقاً لمعطيات جيش الاحتلال المنشورة على حسابه الإلكتروني، فقد ارتفع عدد الضباط والجنود الجرحى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 2324. 

عدد المصابين يتجاوز 2300

ووفقاً للمعطيات ذاتها فقد بلغ عدد الضباط والجنود الجرحى منتصف أمس الخميس 2309 مصابين، ما يعني أن 15 ضابطاً وجندياً إسرائيلياً أصيبوا منذ أمس. 

وأوضح الجيش أن “هذه الأرقام لا تشمل الأشخاص الذين تم إجلاؤهم بشكل روتيني، وأولئك الذين وصلوا إلى غرفة الطوارئ ولم يتم نقلهم إلى المستشفى، أو لم يحددوا شدة إصابتهم”. 

وتفيد المعطيات بأن 14 من الجنود والضباط أصيبوا في المعارك البرية في قطاع غزة دون أن تحدد مواقع إصابة باقي الجنود والضباط. 

ووفقاً لهذه المعطيات ارتفع عدد الجنود والضباط المصابين بالمعارك البرية في قطاع غزة، الجمعة، إلى 1020، ارتفاعاً من 1006 يوم أمس الخميس. 

ووفقاً للمعطيات نفسها فإن من بين المصابين بالمعارك في قطاع غزة 226 بحالة خطيرة و372 متوسطة و422 طفيفة. 

أما على صعيد الضباط والجنود القتلى فقد ارتفع عددهم منذ بداية الحرب، في 7 أكتوبر/تشرين الأول، إلى 509 بينهم 175 قتلوا بالمعارك البرية التي بدأت في 27 أكتوبر/تشرين الأول. 

يشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ينشر أعداد الجنود الذين توافق عائلاتهم على نشر أسمائهم.

عدد الشهداء بغزة يرتفع إلى 22600

من جانب آخر، ومع دخول اليوم الـ91 للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الجمعة، شنت قوات الاحتلال قصفاً مدفعياً وجوياً مُكثفاً استهدف أحياءً سكنية ودمّر مربعات كاملة؛ ما تسبب باستشهاد العشرات من المدنيين والنازحين في مختلف أنحاء القطاع.

فيما كشفت وزارة الصحة في غزة أن عدد الشهداء ارتفع إلى 22600 فلسطيني على الأقل، وأصيب 57910 منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023.

فيما تواصل المقاومة الفلسطينية التصدي لقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة وسط قطاع غزة وجنوبه، على الرغم من استمرار الغارات الجوية التي أوقعت المزيد من الشهداء والجرحى والدمار، حسب ما نشرته وسائل إعلام محلية.


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة