غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

مظاهرة حاشدة في صنعاء نصرة لغزة والفلسطينيين.. عشرات الآلاف هتفوا دعماً للمقاومة ضد الاحتلال

نظّم عشرات الآلاف من اليمنيين مظاهرة حاشدة، الجمعة 5 يناير/كانون الثاني 2024، تضامناً مع غزة والشعب الفلسطيني ومقاومته، تحت شعار “دماء الأحرار على طريق الانتصار”.

وأظهرت مشاهد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حشوداً كبيرة في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، فيما ردد المتظاهرون هتافات تدعو لنصرة غزة وأهلها.

وحمل المشاركون في المسيرة الأعلام اليمنية والفلسطينية “وصوراً لشهداء القوات البحرية ورايات الحرية”، كما ردد المشاركون في المسيرة هتافات، منها: “كل الأمة الإسلامية.. لا تقبل بالصهيونية، يوم السابع من أكتوبر.. هزمت خيبر هزمت خيبر” وفق ما أفادت مواقع محلية. 




وردد المتظاهرون كذلك: “قل لأمريكا وإسرائيل.. سنريكم كيف التنكيل.. يا أمريكا يا إسرائيل.. قائدنا أبو جبريل”. 

يشار إلى أن عشرات الآلاف من اليمنيين كذلك تظاهروا الجمعة الماضية، دعماً لقطاع غزة، الذي يتعرّض لحرب إسرائيلية، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023. 

وكثيراً ما تشهد مدن ومحافظات يمنية، أبرزها العاصمة صنعاء، مظاهرات حاشدة دعماً لغزة والشعب الفلسطيني ومقاومته، وتنديداً بجرائم الاحتلال الإسرائيلي.

في سياق متصل، خرج آلاف الأردنيين اليوم، الجمعة، عقب الصلاة في مسيرات تضامنية؛ نصرةً للمقاومة الفلسطينية، وتنديداً بعدوان الاحتلال، ودعماً لأهالي قطاع غزة الذين لا يزالون تحت عدوان قوات الاحتلال منذ نحو 3 أشهر. 

وانطلقت المسيرات التضامنية، حسب ما نشرته وسائل إعلام أردنية، في كل من العاصمة عمَّان وإربد وجرش ومعان والعقبة، بهتافات تنديدية بصمت المجتمع الدولي حيال استمرار المجازر واستهداف المدنيين واستهداف الأطفال والنساء.

وجدد الأردنيون تضامنهم مع قطاع غزة في ظل سياسة الاحتلال الممنهجة في تهجير الفلسطينيين والإبادة الجماعية.

وردد المشاركون شعارات داعمة للمقاومة الفلسطينية، من قبيل “يا عاروري ارتاح ارتاح، إحنا جزء من الكفاح، لا نساوم على الحرية” و”يا مقاوم يا حبيب، اضرب فجّر تل أبيب” و”اضرب كفك اقدح نار، يا فلسطيني يا جبار”.

منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، خلّفت حتى الخميس “22 ألفاً و438 شهيداً و57 ألفاً و614 مصاباً معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة”، وفقاً لسلطات القطاع والأمم المتحدة.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة