غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

“أطفال غزة يواجهون تهديداً ثلاثياً قاتلاً”.. اليونيسيف: انتشار الأمراض وسوء التغذية واستمرار الحرب تهدد مستقبلهم

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، في تقرير لها، إن “الأطفال في غزة يواجهون تهديداً ثلاثياً قاتلاً يتمثل في زيادة تفشي الأمراض وسوء التغذية وتصاعد عدوان الاحتلال الإسرائيلي” على القطاع.

وأضافت “اليونيسف” أن “آلاف الأطفال في غزة استُشهدوا، فيما تتدهور سريعاً الظروف المعيشية للأطفال الآخرين مع انتشار حالات الإصابة بالإسهال والفقر الغذائي، بما يزيد مخاطر وفاة الأطفال”.

فيما قالت المديرة التنفيذية للمنظمة الأممية، كاثرين راسل، إن “الأطفال في غزة عالقون في كابوس يزداد سوءاً يوماً بعد الآخر”، مشيرة إلى أن “الأطفال وأسرهم في القطاع يُقتلون ويُصابون في العدوان وتتعرض حياتهم لمخاطر متزايدة بسبب أمراض يمكن الوقاية منها، إلى جانب شُحّ الغذاء والماء”، مؤكدة على “ضرورة حماية جميع الأطفال والمدنيين وتوفير الخدمات والإمدادات الأساسية لهم”.




وأوضحت المسؤولة الأممية أن “مستقبل آلاف الأطفال في غزة على المحك ولا يمكن للعالم أن يقف متفرجاً”.

“أطفال غزة يواجهون تهديداً ثلاثياً قاتلاً”.. اليونيسيف: انتشار الأمراض وسوء التغذية واستمرار الحرب تهدد مستقبلهم

جرائم الاحتلال في غزة 

يأتي هذا في وقت أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ارتفاع عدد الشهداء إلى 22722 شهيداً، وإصابة 58166 منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، فيما قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، إنها أجهزت على 9 جنود إسرائيليين جنوب القطاع.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، إنه خلال الـ24 ساعة الماضية ارتكب الاحتلال الإسرائيلي 12 مجزرة ضد العائلات الفلسطينية، راح ضحيتها 122 شهيداً و256 إصابة.

“أطفال غزة يواجهون تهديداً ثلاثياً قاتلاً”.. اليونيسيف: انتشار الأمراض وسوء التغذية واستمرار الحرب تهدد مستقبلهم

فيما أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين إلى 107، وذلك بعد استشهاد الصحفي أكرم الشافعي متأثراً بجراحه التي أصيب بها.

وشنّت طائرات الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته، غارات مكثفة في خان يونس ومخيمات وسط قطاع غزة، بالتزامن مع توغل آليات الاحتلال في تلك المناطق.

قالت مصادر محلية إن 22 فلسطينياً استُشهدوا منذ فجر اليوم في خان يونس، و25 آخرين في المحافظة الوسطى.

في السياق ذاته، قالت مصادر محلية إن آليات الاحتلال انسحبت من معظم المناطق في مدينة غزة وشمالها، مشيرة في الوقت ذاته إلى تمركز للآليات في شارع 10 جنوب مدينة غزة، ومنطقة التوام والمقوسي غرب المدينة.

جدير بالذكر أنه ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 يشنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة على قطاع غزة، خلّفت دماراً هائلاً في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة” دفعت أعداداً كبيرة للنزوح، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة