غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

الاحتلال الإسرائيلي يحتجز فرقاً تلفزيونية في مستوطنات غلاف غزة ويمنعها من مواصلة عملها

أفادت قناة “الجزيرة” الإخبارية، السبت 6 يناير/كانون الثاني 2024، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي احتجزت فرقاً تلفزيونية في مستوطنات غلاف غزة، ومنعتهم من مواصلة عملهم، في انتهاك جديد للقانون الدولي، الذي يحمي حق الصحفيين في ممارسة مهامهم بالحروب. 

وأضافت أن الاحتلال يحتجز طاقم القناة، بالإضافة إلى طاقم التلفزيون العربي كريستين ريناوي، والمصور حبيب ديمرجي، أثناء التصوير في غلاف غزة.

الاحتلال الإسرائيلي يحتجز فرقاً تلفزيونية في مستوطنات غلاف غزة ويمنعها من مواصلة عملها

جرائم الاحتلال ضد الصحفيين  

في وقت سابق قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن عدد الشهداء بصفوف الصحفيين في غزة منذ بدء العدوان على القطاع، في 7 أكتوبر/تشرين الأول، ارتفع إلى 107 صحفيين، بعد ارتقاء الصحفي الشهيد أكرم الشافعي.




فيما أعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة ارتفاع حصيلة الضحايا الفلسطينيين جراء الحرب الإسرائيلية المتواصلة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى “22 ألفاً و722 شهيداً و58 ألفاً و166 مصاباً”.

وقالت الوزارة في بيان إن “قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 12 مجزرة بحق العائلات راح ضحيتها 122 شهيداً و256 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية”، وأضافت: “ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 22 ألفاً و722 شهيداً و58 ألفاً و166 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي”.

الاحتلال الإسرائيلي يحتجز فرقاً تلفزيونية في مستوطنات غلاف غزة ويمنعها من مواصلة عملها

كثّف جيش الاحتلال “الإسرائيلي”، الجمعة، قصفه على قطاع غزة، حيث استهدف  المدنيين والنازحين بدير البلح ورفح وخان يونس، ما أدى لارتقاء شهداء ووقوع إصابات بالعشرات، بحسب ما نشرته وسائل إعلام فلسطينية.

يشار إلى أنه منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة على قطاع غزة، خلَّفت آلاف الشهداء والإصابات، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية، وكارثةً إنسانيةً غير مسبوقة، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة