غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

القسام تنشر فيديو جديداً لاستهداف آليات الاحتلال بغزة.. والاحتلال يعترف بمقتل قائد في لواء النخبة

نشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مساء السبت 6 يناير/كانون الثاني 2024، مشاهد جديدة لاستهداف آليات الاحتلال، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل ضابط جديد في صفوفه، وإصابة آخر بجروح خطيرة، خلال معارك شمال قطاع غزة. 

وأظهر الفيديو مشاهد من التحام مجاهدي القسام مع آليات وجنود العدو شرق حيي التفاح والدرج في مدينة غزة. 

فيما قال جيش الاحتلال في بيان مقتضب: “قتل في معارك شمال غزة، المقدم روي يوشاي يوسف مردخاي، 31 عاماً، من تل أبيب، وهو قائد في قاعدة تدريب لواء ناحال”.




وأشار جيش الاحتلال في البيان إلى “إصابة ضابط آخر بجروح خطيرة في معارك شمال القطاع”.

وبمقتل الضابط، يصل عدد القتلى العسكريين في الجيش والمعلن عنهم منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 510، و176 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من ذات الشهر.

بيانات القسام

ومنذ صباح السبت، نشرت القسام عبر حسابها على منصة تليغرام عدة بيانات لعمليات قام بها مقاتلوها ضد قوات الاحتلال المتوغلة في مناطق مختلفة من قطاع غزة. 

حيث أعلن المقاتلون بعد عودتهم من خطوط القتال شرق خان يونس عن الإجهاز على قوة إسرائيلية راجلة مكونة من 8 جنود من نقطة صفر بعد إيقاعهم في كمين محكم وسط منطقة بني سهيلا. 

وأعلنت القسام تمكن مجاهديها من تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة صهيونية متحصنة داخل مبنى في منطقة خزاعة شرق مدينة خان يونس وأوقعوهم بين قتيل وجريح. 

كما أبلغ مقاتلو القسام عن الإجهاز على أحد جنود الاحتلال بعد وضع فوهة البندقية في ظهره وقتله خلال دخوله لأحد المنازل لتفقده والاشتباك مع بقية أفراد القوة بالأسلحة والقنابل اليدوية. 

كذلك أعلنت القسام أن مقاتليها تمكنوا الجمعة، من الإطباق على قوة صهيونية راجلة مكونة من 9 جنود تم حصارها والاشتباك معها في أحد الطرقات في منطقة بني سهيلا شرق خان يونس وأوقعوهم بين قتيل وجريح، وبعدها حضر الطيران المروحي لنقل القتلى والمصابين. 

وفي وقت سابق السبت، أعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة، ارتفاع حصيلة الضحايا الفلسطينيين جراء الحرب الإسرائيلية المتواصلة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى 22 ألفاً و722 شهيداً و58 ألفاً و166 مصاباً.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة