غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

شهداء معظمهم أطفال في قصف ليلي استهدف منزلاً ومدرسة بغزة.. ومسيرات للاحتلال تطلق النار

شهدت مواقع مختلفة من قطاع غزة ليلة السبت 6 يناير/كانون الثاني 2024، قصفاً عنيفاً، فيما أكدت وكالة الأنباء الفلسطينية استشهاد أكثر من 15 فلسطينياً معظمهم من الأطفال في قصف طال منزلاً في مدينة خان يونس، واستهداف آخر لمدرسة في مخيم المغازي وسط القطاع.   

حيث نقلت الوكالة عن مصادر محلية قصف منزل في مدينة خان يونس يضم عدداً كبيراً من النازحين، ما أدى لاستشهاد 12 مواطناً على الأقل، وإصابة 50 آخرين بجروح متفاوتة.

كما قصفت طائرات الاحتلال الحربية، مدرسة تابعة للأونروا تؤوي نازحين في مخيم المغازي وسط القطاع، ما أدى لاستشهاد 4 مواطنين على الأقل بينهم سيدة.




كذلك أكد شهود عيان إطلاق النار من طائرات مسيرة بكثافة على منازل المواطنين والشوارع في مخيم المغازي، تزامناً مع تنفيذ الطائرات الحربية حزاماً نارياً قرب شارع السكة غرب المخيم.

وأفاد شهود عيان باندلاع حريق شرق مخيم النصيرات؛ جراء تواصل القصف الإسرائيلي.

وأشارت مصادر محلية إلى أن طائرات الاحتلال الحربية شنت غارات عنيفة على منطقة تل الزعتر ومدينة دير البلح؛ ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من المواطنين، تزامناً مع إطلاق زوارق الاحتلال الحربية النار بشكل مكثف غرب دير البلح.

وكانت وزارة الصحة بقطاع غزة، قد أعلنت السبت، ارتفاع حصيلة الضحايا الفلسطينيين جراء الحرب الإسرائيلية المتواصلة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى “22 ألفاً و722 شهيداً و58 ألفاً و166 مصاباً”.

وقالت الوزارة في بيان، إن “قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 12 مجزرة بحق العائلات راح ضحيتها 122 شهيداً و256 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية”.

وأفادت بـ”ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 22 ألفاً و722 شهيداً و58 ألفاً و166 إصابة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي”.

وفي بيان آخر، أعلنت الوزارة أنها “نجحت” في تشغيل غرف عمليات مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة؛ إثر اقتحامه من الجيش الإسرائيلي في 15 ديسمبر/كانون الأول الماضي لمدة 10 أيام، حيث دمر أجزاء واسعة منه، وأخرجه عن الخدمة باستثناء قسم غسيل الكلى، الذي عاد للعمل في 28 من الشهر نفسه.

وذكرت الوزارة في بيانها، أنها “نجحت في تشغيل عدد من غرف عمليات مجمع الشفاء الطبي”، داعية “المؤسسات الأممية إلى إجراء تدخلات عاجلة لحماية ودعم المجمع بالأدوية والمستهلكات الطبية والوقود وتسهيل حركة الطواقم الطبية والجرحى والمرضى إليها.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة خلّفت عشرات الآلاف من القتلى والجرحى معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقاً لسلطات القطاع والأمم المتحدة.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة