غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

الاحتلال يقتحم رام الله وينفذ حملة اعتقالات.. استخدم الرصاص الحي وقنابل الغاز وأصاب 8 فلسطينيين

أصيب 8 فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، الإثنين 8 يناير/كانون الثاني 2024، خلال اقتحامه مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، بحسب جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية. 

حيث قال الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، إن طواقم إسعاف تابعة له “تعاملت مع 8 إصابات خلال اقتحام مدينة رام الله”، وأضاف أن من بين الإصابات إصابة بالرصاص الحي، والبقية بالرصاص المعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع. 

في السياق، نقلت “الأناضول” عن شهود عيان، أن مواجهات “اندلعت بين المواطنين والجيش في رام الله، استخدم الأخير خلالها الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز”. 




أضاف الشهود أن جيش الاحتلال الإسرائيلي نفذ “سلسلة اقتحامات فجر الإثنين، تركزت في مدينتي رام الله والبيرة”. 

وأفاد الشهود بأن الجيش اعتقل طبيبين وممرضاً من رام الله، قبل انسحابه. وعلى هذا النحو، اقتحم الجيش الإسرائيلي فجر اليوم، مدينتي نابلس (شمال)، وبيت لحم (جنوب)، كما داهم عدة بلدات. 

كما نقلت الوكالة نفسها، عن مصادر محلية، أن جيش الاحتلال نفذ حملة اعتقالات طالت عدداً من المواطنين في بلدات عزون شرق قلقيلية (شمال)، ويطا، ودوار بمحافظة الخليل (جنوب). 

ومنذ اندلاع حربه المدمرة على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، كثّف جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته العسكرية في الضفة الغربية، وزاد من وتيرة الاقتحامات والمداهمات والاعتقالات. 

وحتى مساء أمس الأحد، ارتفعت حصيلة الاعتقالات في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول إلى أكثر من 5686، وتشمل الحصيلة من تم اعتقالهم من المنازل وعبر الحواجز العسكرية ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط ومن احتُجزوا كرهائن.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 يشن الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة على قطاع غزة، خلفت حتى أمس الأحد “22 ألفاً و835 شهيداً و58 ألفاً و416 جريحاً معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة