الأردن مُتمسك بإزالة البوابات الإلكترونية عن أبواب الأقصى

8٬767

Warning: A non-numeric value encountered in /homepages/32/d688615550/htdocs/clickandbuilds/WordPress/MyCMS6/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /homepages/32/d688615550/htdocs/clickandbuilds/WordPress/MyCMS6/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

كشفت مصادر سياسية مطلعة، أن الأردن يمارس ضغوطا مكثفة على الكيان “الإسرائيلي”، من أجل إزالة البوابات الالكترونية المفروضة على المسجد الأقصى، والسماح للمصلين بالدخول بحرية كما كانت الأوضاع قبل يوم الجمعة الماضي.

ونقلت صحيفة “الغد” الأردنية عن المصادر، بأن المملكة “تُمارس هذه الضغوط عبر اتصالات دولية مكثفة، وعبر مباحثات مع سلطات الاحتلال“.

ويؤكد الأردن في هذه الاتصالات، التي شملت دولياً الولايات والمتحدة وروسيا والاتحاد الاوروبي وأطرافاً أخرى، أن إنهاء التوتر في القدس “هو في يد الكيان “الإسرائيلي”، التي عليها أن تقوم فورياً بفتح المسجد الأقصى كلياً ومن دون أي إعاقات، وإزالة البوابات الالكترونية”، التي فرضها الاحتلال بعد عملية قُتل فيها جنديين إسرائيليين.

وحسب المصادر، فان الأردن، وفي كل جهوده واتصالاته التي يقودها الملك عبد الله الثاني “متمسك بموقفه بضرورة إزالة البوابات وإلغاء كل الخطوات التي تحاول فرض حقائق جديدة على الأرض، وتغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى ، باعتبار ذلك هو السبيل الوحيد لتهدئة الوضع والتصعيد في القدس“.

وقالت إن احترام الكيان “الإسرائيلي” الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى، وإلغاء كل إجراءاتها التي تحاول فرض حقائق جديدة على الأرض في خرق لالتزاماتها القانونية والدولية بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، يشكل مفتاح استعادة الهدوء في الأماكن المقدسة.

error: Content is protected !!