غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

“2024 سيكون عام حرب”.. رئيس أركان جيش الاحتلال يتوقع استمرار العدوان على غزة وفتح جبهات أخرى

نتائج الثانوية العامة

قال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، الأحد 7 يناير/كانون الثاني 2024، إن العام الجاري سيكون “عام حرب”، متوقعاً أن يشهد تحديات عدة بما في ذلك “إمكانية استمرار الحرب في غزة طوال العام”.

أضاف في كلمة له، أن “سنة 2024 مليئة بالتحديات، لكن من المؤكد أننا سنقاتل، وأن القتال سيتواصل في غزة طوال العام”.

ورأى هاليفي أن حالة الحرب في غزة ستستمر على مدى العام الجاري، وسينعكس الأمر على الساحات الأخرى، بما في ذلك الضفة الغربية.

يأتي ذلك بينما نشرت صحيفة The Washington Post، الأحد، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أرسل كبار مساعديه إلى الشرق الأوسط لغايةٍ محددة، وهي منع اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية.

 ويتخوف المسؤولون الأمريكيون من أن يكون رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يرى أن توسيع نطاق الصراع إلى لبنان وسيلة لتأمين النجاة لمسيرته السياسية في مواجهة الانتقادات التي يتعرض لها وحكومته بعد الإخفاق في التصدي لهجوم المقاومة الفلسطينية في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

ويأتي ذلك تزامناً مع زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى تل أبيب، اليوم الإثنين، حيث سيطالب المسؤولين في حكومة الاحتلال، بالسماح لسكان شمال قطاع غزة الموجودين في مناطق إيواء النازحين في وسط وجنوب القطاع بالعودة إلى مناطقهم.

صحيفة “هآرتس” ذكرت في تقريرها أن تقديرات المسؤولين الأمنيين في “إسرائيل”، تشير إلى أن بلينكن، سيطالب بالسماح لسكان شمال قطاع غزة بالعودة إلى منازلهم، رغم الدمار الواسع الذي خلّفه الجيش الإسرائيلي في تلك المناطق.

منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشنّ الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، خلّفت حتى الأحد 22 ألفاً و835 شهيداً، و58 ألفاً و416 جريحاً، ودماراً هائلاً في البنية التحتية، وكارثة إنسانية غير مسبوقة.


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة